رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تركيا: المسئولون بالدول الديمقراطية يأتون بالانتخابات

تعليقا على الأحداث الجارية بمصر..

تركيا: المسئولون بالدول الديمقراطية يأتون بالانتخابات

أ ش أ 03 يوليو 2013 17:41

قالت الخارجية التركية، إن استقرار وأمان مصر الصديقة هو أمر في غاية الأهمية لتركيا وللمنطقة على حد سواء، وإن هنالك حقيقة ثابتة في العالم بأسره مفادها أن "المسئولين في كافة الدول الديمقراطية يأتون للسلطة بواسطة الانتخابات ويتركون السلطة أيضا بالانتخابات".

 

وأصدرت الخارجية بيانا جاء فيه إنه خلال السنتين الأخيرتين ناضل الشعب المصري الصديق والشقيق نضالاً كبيراً من أجل الحرية والعدالة والديمقراطية والاستقرار والتنمية الاقتصادية، ومن أجل هذه الغاية توجه الشعب إلى صناديق الاقتراع من أجل انتخاب أعضاء مجلس الأمة المصري وانتخاب رئيس الجمهوريةـ

وأعربت الخارجية عن بالغ الشعور بالأسف الشديد للأحداث الأخيرة الجارية في مصر بين مجموعات لها آراء مختلفة والتي أدت إلى حالات وفاة، وندعو للذين فقدوا أرواحهم بالرحمة ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وأوضحت أن هنالك حقيقة ثابتة في العالم بأسره، مفادها أن "المسئولين في كافة الدول الديمقراطية يأتون إلى السلطة بواسطة الانتخابات ويتركون السلطة أيضاً بواسطة الانتخابات".
وأشارت إلى أن الشعب المصري والإدارة المصرية يتمتعون بالقدرة على رسم خارطة طريق لتجاوز الأزمة الحالية ضمن قواعد الديمقراطية. "فاحترام الإرادة الشعبية من خلال البقاء ضمن المشروعية الدستورية، سيؤدي إلى تقوية النظام الديمقراطي في مصر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان