رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

صحيفة عبرية: تحالف المعارضة المصرية مصمم على تحدي مرسي

صحيفة عبرية: تحالف المعارضة المصرية مصمم على تحدي مرسي

الحياة السياسية

جبهة الانقاذ الوطنى -ارشيف

صحيفة عبرية: تحالف المعارضة المصرية مصمم على تحدي مرسي

صحف 03 يوليو 2013 15:23

وصفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، خطاب الرئيس المصري "محمد مرسي" - مساء أمس الثلاثاء - بأنه يعادل "الدعوة لحرب أهلية"، موضحة أن رفض مرسي الاستقالة يخاطر بالتحريض على تصاعد أعمال العنف التي تعصف بالبلاد، في إشارة إلى اشتباكات جامعة القاهرة التي تحولت إلى قاتلة وخلفت 16 قتيلا و200 جريحا، وذلك بالتزامن مع وعود الرئيس مرسي بـ"الحفاظ على الشرعية".

 

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس المصري تعهد بالبقاء في السلطة مدافعا عن الشرعية الدستورية ومحذرا من أن الانحراف عن النظام الديمقراطي القائم على سلسلة الانتخابات التي جرت العام الماضي من شأنه أن يقود مصر نحو مسار خطير، بينما يخطط قادة الجيش لدفع الإسلاميين جانبا اليوم وتعليق الدستور.


وقالت الصحيفة إن تحالف المعارضة المصرية مصمم على تحدي الرئيس مرسي حتى إقالته، وأضافت أن تحدي كل طرف الآخر يضع البلاد في مواجهة الانقسام ويخاطر بتصعيد العنف.

وقال "خالد داود" - المتحدث الرسمي باسم جبهة الإنقاذ الوطني - واصفا خطاب الرئيس مرسي: "هذا الخطاب يؤدي إلى المواجهة، فهو لم يعرض التوافق ولم يعبر عن استماع الرئيس لمطالب الشعب في الشوارع، نحن حذرون من تصاعد العنف في البلاد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان