رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فاينانشيال تايمز: الجيش هو المنقذ لمصر

فاينانشيال تايمز: الجيش هو المنقذ لمصر

الحياة السياسية

وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي

فاينانشيال تايمز: الجيش هو المنقذ لمصر

أحمد حسنين 03 يوليو 2013 15:14

قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، إن الجيش المصري هو الوحيد الآن الذي يستطيع إنقاذ مصر من أزمتها التي تهدد شعبها بالانقسام، لاسيما بعد تأكيد الرئيس "محمد مرسي" في خطابه بالأمس أنه متمسك بالشرعية.

 

ووصفت الصحيفة الحكم العسكري بأنه "المنقذ لمصر دائما"، حيث إن النظام السابق للرئيس "حسني مبارك" منع عموم المصريين من التعبير عن الرأي في العملية السياسية، حتى جاءت ثورة 25 يناير وأطاحت بالنظام بمساعدة من الجيش.

كما أن نظام "حسني مبارك" لم يستطع أن يقمع المساجد، لذا فقد أخرجت الإسلاميين، لكنهم الآن لن يكونوا حلا للمشكلة القائمة التي كانوا سببا فيها من الأساس.

ومع ذلك، أوضحت الصحيفة أن عدم قدرة الإخوان على الخروج من فكر سراديب الموتى الخاص بدولة الأمن القومي لا يمكن اعتباره مبررا لدى خصومهم السياسيين لتسليح أنفسهم.

وذكرت الصحيفة، أن تحقيق الديمقراطية يحتاج بذل جهود كبيرة، وأن الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين ليسوا في موضع ينبغي لفت الانتباه إليه، فهم لم ينقضوا على الديمقراطيات العربية فقط، بل قاموا بتمويل الحكام الطغاة العرب لعقود عديدة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تقدم معونات للجيش المصري تقدر بـ 1.3 مليار دولار منذ إبرام مصر اتفاقية السلام مع إسرائيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان