رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحف لبنانية: "مرسي" يتحدى الملايين بـ"الشرعية"

صحف لبنانية: مرسي يتحدى الملايين بـالشرعية

الحياة السياسية

الصحف اللبنانية

"السفير": تهديدات مبطنة في خطاب الرئيس

صحف لبنانية: "مرسي" يتحدى الملايين بـ"الشرعية"

أ ش أ 03 يوليو 2013 08:30

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم بتطورات الأحداث في مصر وخاصة خطاب الرئيس محمد مرسي الليلة الماضية الذي رأت فيه تحديا لملايين المتظاهرين عبر تأكيده على شرعيته.. وأكدت أن الكلمة الفصل هى للجيش.


وقالت صحيفة السفير إن الرئيس محمد مرسي تحدى أمس، ملايين المصريين الذين فاضت بهم ميادين مصر وشوارعها، حيث خرج بخطاب أكد فيه تمسكه بالشرعية الدستورية والقانونية والانتخابية، عارضا مبادرة سياسية للخروج من المأزق الذي تسبب به خلال العام الأول من حكمه، وذلك قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددتها القيادة العسكرية للأطراف السياسية عموما، والإخوان المسلمين بشكل خاص، لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد.


واعتبرت السفير أن الخطاب بدا أشبه بأمر عمليات للإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية (الحليف الباقي)، لشن الهجوم المضاد ضد المعارضة والجيش على حد سواء، بما تضمنه من تهديدات مبطنة بلغة التحذير من النفق المظلم الذي ستدخله مصر في حال عدم القبول بالمبادرة. وقالت إن المصريين في الميادين استقبلوا خطاب مرسي بالطريقة ذاتها التي استقبلوا بها في الماضي خطابات مبارك، وأعينهم باتت متجهة نحو مقر وزارة الدفاع في العباسية، بانتظار رد فعل القيادة العسكرية على الخطاب.


ورأت أن الرئيس محمد مرسي دأب على تتبع الخطوات الأخيرة لسلفه حسني مبارك، في الأداء والإيقاع. وتحت عنوان "مرسي يتحدى العسكر وملايين المتظاهرين: أنا شرعي".


واعتبرت صحيفة المستقبل أن الرئيس محمد مرسي صم أذنيه (على حد تعبيرها ) عن سماع صوت الملايين من شعبه الذين صدحوا أمس في ميادين مصر هاتفين له: ارحل.


ومن جانبها رأت صحيفة النهار أن الأزمة المصرية بلغت أمس منعطفاً خطيراً بعدما تحدى الرئيس محمد مرسي الجيش مطالبا إياه بسحب إنذاره الذي وجهه إليه الاثنين بالاستجابة لـ"مطالب الشعب" خلال مهلة لا تتجاوز 48 ساعة، متمسكاً بالشرعية الدستورية، الأمر الذي يضع البلاد على طريق مواجهة محتملة وينذر بأعمال عنف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان