رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الاثنين 26 فبراير 2018 م | 10 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسيرات واعتصامات مؤيدة تأييدا لخطاب مرسي

مسيرات واعتصامات مؤيدة تأييدا لخطاب مرسي

الحياة السياسية

مسيرات لمؤيدى مرسى - أرشيف

مسيرات واعتصامات مؤيدة تأييدا لخطاب مرسي

الأناضول 03 يوليو 2013 08:02

خرجت مظاهرات مؤيدة للرئيس محمد مرسي في ساعات الصباح الأولى من اليوم الأربعاء، فيما لا يقل عن 20 مدينة مصرية، وذلك عقب خطابه الذي ألقاه في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، وأكد فيه على تمسكه بالشرعية الدستورية، فيما دعا بعض المتظاهرين بتلك المدن إلى الاعتصام بالميادين تأييدا للرئيس المصري.

 


وكانت مدينة الفيوم، جنوب القاهرة، من بين المدن التي خرج فيها مؤيدو مرسي في تظاهرات عقب خطابه تعبيرا عن تأييدهم لهذا الخطاب، كما أعلنوا-بحسب مراسل الاناضول- دخولهم في اعتصام مفتوح بميدان المسلة وسط المدينة مرددين هتافات الله أكبر وتحيا مصر.

 


وأخذ مؤيدو مرسي يطلقون الألعاب النارية في الهواء تعبيرا عن فرحتهم بالخطاب وعن تأييدهم لما جاء فيه.


وفي قرية "العدوة" مسقط رأي الرئيس المصري والتابعة لمحافظة الشرقية، بدلتا النيل، نظم مؤيدو مرسي مسيرة طافت مختلف شوارع القرية وذلك عقب انتهاء الخطاب مباشرة مرددين هتافات مؤيدة لمرسي، من بينها " احنا  مين .. احنا كل المصريين"، و" الثوار قالوها قوية ..مرسي رئيس الجمهورية".


وبحسب مراسل الأناضول رفع المشاركون في المسيرة لافتات معلق عليها صور للرئيس محمد مرسي.


من جانبه قال مصطفي مشالي من أهالي القرية لمراسل الاناضول: "شاركت في المسيرة تضامنا مع الرئيس محمد مرسي ، وإعلانا من أهالي القرية بأنهم مع الشرعية الدستورية التي تعطي الرئيس الحق القانوني والدستوري لاستكمال مدتة الرئاسية كاملة دون انقضاض عليها من قبل البعض".


وفي مدينة أسوان، جنوب مصر، خرج مؤيدو مرسي المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وعددا من الاحزاب الإسلامية في مسيرة بشارع صلاح الدين وسط المدينة تعبيرا عن تأييدهم للخطاب، ومعلنين دعمهم لشرعية الرئيس المنتخب ورفض دعوات إسقاطه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان