رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

32 قتيلا في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

32 قتيلا في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

الحياة السياسية

اشتباكات - أرشيف

منذ الأحد..

32 قتيلا في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

الأناضول 03 يوليو 2013 07:59

بلغت حصيلة القتلى في المواجهات المتقطعة بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي منذ الاحد الماضي وحتى الساعات الاولى من صباح الاربعاء 32 قتيلا، بحسب إحصائية للاناضول أعدتها اعتمادا على بيانات رسمية ومصادر طبية.

 


وكان نصف القتلى في هذه المدة قد سقطوا بعدد من المحافظات منذ مساء الأحد الماضي وحتى ظهر الاثنين، والنصف الآخر سقط في العاصمة القاهرة منذ عصر أمس وحتى الساعات الاولى من صباح اليوم.


وتشهد مصر منذ نحو 10 أيام مواجهات متقطعة بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري، بلغت ذروتها الأحد الماضي في ذكرى مرور عام على توليه الحكم (30 يونيو/حزيران 2012) بالحشود الضخمة التي ضمتها تظاهرات لكلا الطرفين، حيث يطالب المعارضون بتنحية مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، فيما يؤكد مؤيدوه على شرعيته كونه رئيسًا منتخبًا، ثم عادت المواجهات للهدوء النسبي الاثنين، لتزداد حدتها مرة أخرى أمس الثلاثاء.


وقال مصدر طبي بوزارة الصحة المصرية إن 16 قتيلا و200 مصابا سقطوا في الاشتباكات التي اندلعت بين مؤيدي ومعارضي مرسي منذ عصر أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم بثلاث مناطق بالقاهرة.


ومضى المصدر موضحا أن القتلى الـ16 من بينهم 11 سقطوا في الاحداث التي شهدها محيط جامعة القاهرة، (غربي العاصمة)  وقتيل واحد في منطقة فيصل (غربي العاصمة وبالقرب من الجامعة)، و4 قتلى في منطقة الكيت كات بامبابة.


ولم يفصل المصدر -الذي فضل عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام- عدد المصابين في كل حادثة.


وكان  يحيى موسى، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، قال في بيان حصل مراسل الأناضول على نسخة منه، ظهر الاثنين الماضي، إن عدد القتلى في الاشتباكات بين المؤيدين والمعارضين لمرسي منذ الاحد الماضي وحتى ظهر الاثنين بلغ 16 حالة وفاة، بالإضافة إلى إصابة 781 آخرين، مشيرا إلى أن جميع المصابين خرجوا من المستشفيات.


وأضاف البيان أن "حالات الوفاة من بينهم حالة واحدة فى كل من محافظات بنى سويف (جنوب) والإسكندرية (شمال) وكفر الشيخ (شمال) والفيوم (جنوب)، إضافة إلى 3 حالات وفاة فى محافظة أسيوط (جنوب)، و9 حالات بالقاهرة من بينهم حالة وفاة أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرق القاهرة) و8 حالات أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان