رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خبير سياسي : إمكانية تراجع الجيش خطوة للخلف

خبير سياسي : إمكانية تراجع الجيش خطوة للخلف

الحياة السياسية

بشير عبد الفتاح الخبير السياسي

خبير سياسي : إمكانية تراجع الجيش خطوة للخلف

الأناضول 03 يوليو 2013 07:57

قال بشير عبد الفتاح، الخبير السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية في القاهرة، ان الرئيس المصري محمد مرسي، أكد في خطابه، مساء اليوم، علي تمسكه بشرعيته الدستورية والانتخابية، وعدم تنازله عنها، وهو ما يعني إلقائه بالكرة في ملعب المؤسسة العسكرية التي يطالبها معارضو الرئيس باالانقلاب عليه.


وفي تصريح للأناضول، اعتبر عبد الفتاح أن مرسي وجه رسالة ضمنية للجيش مفادها "ضرورة التراجع عن الإجراءات التي يعتزم اتخاذها ضده، كما وجه كلمة لأنصاره بضرورة التمسك بالشرعية ودعمها".


وتوقع عبد الفتاح ان "الثقة التي تحدث بها الرئيس المصري ستجعل المؤسسة العسكرية تفكر بعمق قبل الرد علي تلك الكلمة كما ان موقف الجيش النهائي سيكون مؤشره المتظاهرين المعارضين وما إذا كانوا  سيتمسكون بالتظاهر لتحقيق مطلبهم برحيله".


وأشار عبد الفتاح في تحليله لخطاب الرئيس محمد مرسي إلى أنه ظهر لأول مرة واثقا من نفسه شديد التمسك بموقفه واكثر صلابة وحماسة.


وألمح عبد الفتاح إلي "إمكانية تراجع الجيش خطوة للخلف"، ومحاولة العمل علي إنجاح المبادرة المطروحة في كلمة الرئيس لحل الأزمة السياسية، إلا ان اللحظة الراهنة تشير الي ان "كل المفاجآت واردة وكل الخيارات مفتوحة في الساعات القادمة".


واعتبر عبد الفتاح أن مرسي وجه رسالة ضمنية للجيش مفادها "ضرورة التراجع عن الإجراءات التي يعتزم اتخاذها ضده، كما وجه كلمة لأنصاره بضرورة التمسك بالشرعية ودعمها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان