رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

الدماطي بقضية الهروب: تسجيلات مرسي وعبد العاطي من وحي الخيال

الدماطي بقضية الهروب: تسجيلات مرسي وعبد العاطي من وحي الخيال

الحياة السياسية

محمد الدماطي

الدماطي بقضية الهروب: تسجيلات مرسي وعبد العاطي من وحي الخيال

عمرو ياسين 04 فبراير 2015 17:16

دفع محمد الدماطي، محامي قيادات الإخوان، في قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم «الهروب الكبير »، بعدم مشروعية الدليل المستمد من المضبوطات المقدمة من الأمن الوطني والأمن القومي لعدم مشروعيتها.

 

كما دفع ببطلان تسجيل الحديث بين محمد مرسي وبين أحمد عبد العاطي، مشيرا إلى أنه عندما سأل بتحقيقات النيابة عن تسجيلات تلك الأحاديث بتسلل عناصر أجنبية وتورط أمريكا وحماس بها، قرر ضباط الأمن الوطني أنها غير موجودة لأن جهاز الأمن الوطنى حرق قبل تسريبها.

 

وأوضح الدفاع أن حرق مقرات الأمن الوطني تسبب فى فقد الشرائط التي سجلت عليها هذه الأحاديث وأنه غير متصور أن تكون القضية بهذا الحد وتمس أمن الوطن وتتطرق لأمريكا وإيران وحزب الله وحماس، وتكون تلك الشرائط مفقودة.

 

وأشار إلى أنه لا يمكن التعويل على أحاديث من وهم واختراع المقدم محمد مبروك، ودفع ببطلان التسجيلات لعدم وجود الشرائط التي سجلت عليها.

والجدير بالذكر أن هذة القضية متهم فيها الرئيس الأسبق المعزول محمد مرسي و 130 متهما، من ضمنهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبدالمجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرون من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان