رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غدًا.. وقفة احتجاجية للتنديد بحكم المؤبد للمصور الصحفي عمر عبدالمقصود

غدًا.. وقفة احتجاجية للتنديد بحكم المؤبد للمصور الصحفي عمر عبدالمقصود

الحياة السياسية

عمرو عبدالمقصود

غدًا.. وقفة احتجاجية للتنديد بحكم المؤبد للمصور الصحفي عمر عبدالمقصود

ممدوح المصري 03 فبراير 2015 18:21

دعا عدد من الصحفيين والمصورين إلى تنظيم وقفة احتجاجية، عصر غد الاربعاء، على سلالم نقابة الصحفيين؛ للتنديد بالحكم على المصور الصحفي بموقع "مصر العربيةعمر عبدالمقصود، بالمؤبد.

 

ويشارك في الوقفة، عضو مجلس النقابة، خالد البلشي، مقرر لجنة التشريعات بالنقابة، وعدد من رؤساء تحرير الصحف والمواع الإخبارية، وشعبة المصورين الصحفيين.

 

ومن جانبه، قال عمر القاضي، عضو هيئة الدفاع عن عمر عبدالمقصود، إن التحقيقات تمت في تلك القضية دون السماح للمتهمين بالاطلاع على الأدلة والمستندات، كما استمعت النيابة إلى شهود الإثبات في القضية في غياب المتهمين وهيئة دفاعهم وأصدرت أمرًا بالإحالة دون إعلانهم، ثم حددت جلسة السبت 17 يناير للاستئناف.

 

وأكد دفاع المصور الصحفي، أن ذلك جاء دون تكليف المتهمين بالحضور سواء بإعلانهم في محل إقامتهم على اعتبار أنه مخلى سبيلهم في تلك الجناية، في الوقت الذي أعلنت فيه شهود الإثبات بحضور الجلسة، ثم أصدرت حكمًا غيابيًا بجلسة الاثنين بالسجن المؤبد للمصور الصحفي.

 

وكشف القاضي، عن أن الحكم صدر لجميع المتهمين بمن فيهم الأحداث، لافتًا إلى أن أنس عبدالمقصود شقيق عمر يبلغ من العمر 16 عامًا وعبد المنعم متولى المتهم في ذات القضية يبلغ من العمر 17 عامًا، فى مخالفة لقانون الإجراءات الجنائية الذي لا يجيز حبس الأحداث لمدة تزيد عن 15 عامًا.

 

واعتقل عمر وشقيقاه منذ 9 أشهر من محل إقامتهم بميت غمر فجرًا أثناء زيارة الأول لأسرته، حيث داهمت قوات الأمن المنزل، وتم اقتياده هو وإبراهيم شقيقه، وفي اليوم التالي داهمت قوات الأمن المنزل مجددًا واعتقلت شقيقه الأصغر أنس البالغ من العمر 16 عامًا.

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان