رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دفاع "قسم العرب" مكذبا رواية مجني عليها: "ده فيلم عربي"

دفاع "قسم العرب" مكذبا رواية مجني عليها: "ده فيلم عربي"

عمرو ياسين 03 فبراير 2015 11:13

ألمح المحامي مدحت فاروق عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام قسم العرب" إلى اتهام الشاهدة الثانية عشرة وهي إحدى المجني عليهن في القضية بالكذب والتلفيق.

 

وأوضح عضو الدفاع خلال مرافعته أمام المحكمة أن الشاهدة أكدت أن الواقعة كانت يوم الخميس الخامس عشر من أغسطس، على الرغم من إثبات الأوراق أن الواقعة كانت يوم الجمعة السادس عشر من أغسطس 2013.

 

وتابع مفندًا على روايتها لواقعة التعدي عليها قائلاً: إنها زعمت أن ملتحين قاموا بإطلاق النار على مدرعة الجيش المتواجدة وأصابوا عسكريا بمحيط مسرح الواقعة وهو ما يتنافى مع الواقع، فالأوراق لم تورد أي اعتداء على مدرعات القوات المسلحة أو أحد أفرادها.

 

كما تهكم عضو الدفاع تهكمه على أقوال المجني عليها، مضيفا أنها أكدت كذلك أنها وبعد إبدائها اعتراضها على ما قام به هؤلاء الملتحون أمر أحدهم بقتلها، فقام زميله بإحضار "كابل" وانهال به عليها ضربا، ليعلق ساخراً: "ده فيلم عربي"، وهو التعليق الذي قوبل بضحك المتهمين من داخل القفص.

 

وأسندت النيابة للمتهمين وعددهم 191 وعلى رأسهم "محمد بديع" تهم التحريض على اقتحام قسم شرطة "العرب" ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده، وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم، وتهريب المحتجزين به، الأمر الذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان