رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. نضال الأشقر: الحكام العرب يمكنهم رفع الظلم إن أرادوا ذلك

بالفيديو.. نضال الأشقر: الحكام العرب يمكنهم رفع الظلم إن أرادوا ذلك

الحياة السياسية

الفنانة اللبنانية نضال الأشقر

خلال مؤتمر الأمم المتحدة بالقاهرة..

بالفيديو.. نضال الأشقر: الحكام العرب يمكنهم رفع الظلم إن أرادوا ذلك

معاذ رضا 02 فبراير 2015 16:09

قالت الفنانة اللبنانية نضال الأشقر، اليوم الاثنين، إن حكام الدول العربية يمكنهم رفع الظلم والمعاناة الشديدة عن المواطنين بدولهم، إن أرادوا فعل ذلك.

وأضافت الأشقر لـ"مصر العربية"، أن الأوضاع الإنسانية بالشام " target="_blank">بلاد الشام سيئة للغاية، لما فيه من إهدار لكرامتهم الإنسانية وإحباط لمعنوياتهم النفسية، واغتصاب مقدرات بلادهم.

وتابعت: "لا يمكن النهوض بالمجتمع العربي والمرأة على وجه الخصوص، من خلال تواجد الثقافة الرجعية للمجتمعات العربية التي لا تقبل سوى الخطاب الذكوري"، مشيرة إلى أن اللاجئين السوريين لا يمكن تركهم وسط المخيمات التي وصفتها "بالبدائية" لما فيه من إذلال لكرامتهم.

وأكدت سيدة المسرح العربي، أن المساوة ما بين الرجل والمرأة بالمحيط العربي؛ أمر طويل المدى، مبينة أن الإشكاليات الاجتماعية والثقافية؛ هي الأمر الحائل في نهوض المرأة العربية بالمجتمع.

يأتي ذلك خلال مؤتمر عقد بأحد فنادق وسط القاهرة، تحت عنوان: "المؤتمر العربي رفيع المستوى من التقدم المحرز في تنفيذ إعلان ومنهاج اتفاقية بيجين بعد عشرين عامًا من توقيعها"، وحضر المؤتمر ريم خلف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لغرب آسيا، والأمين العام لجامعة الدول العربية السفير نبيل العربي، وعدد من ممثلي الدول العربية والأفريقية والأوروبية.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان