رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ننشر ملخص مكالمة أوباما مع مرسي

ننشر ملخص مكالمة أوباما مع مرسي

الحياة السياسية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

ننشر ملخص مكالمة أوباما مع مرسي

أوباما لـ"مرسي": الديمقراطية أكثر من مجرد انتخابات

أ ش أ 02 يوليو 2013 13:57

نشرت السفارة الأمريكية بيانا لها اليوم الثلاثاء، وصفته بأنه "ملخص مكالمة الرئيس أوباما مع الرئيس مرسي".


 وذكرت السفارة الأمريكية أن الرئيس أوباما اتصل بالرئيس مرسي يوم الاثنين 1 يوليو للتعبيرعن قلقه إزاء التطورات الأخيرة في مصر.


وقال الرئيس أوباما للرئيس مرسي "الولايات المتحدة ملتزمة بالعملية الديمقراطية في مصر وأنها لا تدعم أي حزب واحد أو مجموعة، مشددا على أن الديمقراطية هي أكثر من مجرد انتخابات، بل هي أيضًا ضمان أن تكون أصوات جميع المصريين مسموعة وممثلة من قبل حكومتهم، وذلك يتضمن العديد من المصريين الذين يتظاهرون في جميع أنحاء البلاد".


وشجع  أوباما الرئيس مرسي على اتخاذ خطوات لإظهار استجابته لمخاوفهم، وأكد أن الأزمة الحالية لا يمكن حلها إلا من خلال العملية السياسية، كما أكد على ما قاله منذ قيام الثورة، وهو أن المصريين لوحدهم يستطيعون أن يقرروا ما الذي يحدد مستقبلهم.


وأبدى الرئيس أوباما قلقه العميق إزاء العنف خلال المظاهرات ، وخاصة الاعتداءات الجنسية ضد المواطنات ، وكرر اعتقاده بأنه على جميع المتظاهرين أن يقوموا بالتعبير عن أنفسهم بشكل سلمي.


وحث الرئيس مرسى أن يوضح لأنصاره أن جميع أشكال العنف غير مقبولة ، وأخيرا نوه الرئيس أوباما بالتزامه بسلامة الدبلوماسيين الأمريكيين والمواطنين في مصر، وشدد على توقعاته بمواصلة الحكومة المصرية في حماية الموظفين والمنشآت الدبلوماسية الأمريكية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان