رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عدد المستقيلين من "الشورى" يرتفع إلى 23 نائبًا

عدد المستقيلين من الشورى يرتفع إلى 23 نائبًا

الحياة السياسية

عصام العريان

عدد المستقيلين من "الشورى" يرتفع إلى 23 نائبًا

العريان ساخرًا: "هوّ أنا بصلّي زي بتوع التحرير ولا إيه؟"

محمد أبوزيد 02 يوليو 2013 13:07

 عقدت هيئة مكتب مجلس الشورى برئاسة الدكتور أحمد فهمي، رئيس المجلس، اجتماعا للبت في الاستقالات التي تقدم بها عدد من نواب المعارضة المنتمين لـ "التيار المدني"، بحضور عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لهيئة الحرية والعدالة، ومحمد عبد اللطيف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط.

 

وحاول المحررون البرلمانيون الحصول على تعليق من العريان حول الأحداث الجارية، فامتنع العريان بدعوى أنه ذاهب للصلاة، وحين قال له المحررون إنه أدى صلاة الظهر بالفعل، فرد عليهم ساخرا "هو أنا بصلي زي بتوع التحرير ولا إيه؟".


يشار إلى أن عدد المستقيلين بمجلس الشورى بلغ حتى اليوم 23 نائبا، من إجمالي 270 نائبا، بعدما أعلن النائب الوفدي، صلاح الصايغ، إرسال حزب الوفد مندوبا بملف يتضمن استقالات أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب، والبالغ عددهم 14 نائبا، باستثناء نائب الحزب عن أسوان، عبد الشافي السايح، الذي أعلن انشقاقه عن الحزب، وعدم تقديمه استقالته.

 

وبحسب الصايغ، جاء قرار هيئة الوفد تأييدا لمطالب الجماهير التي نزلت للشوارع للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وفشل الرئيس "مرسى" في أن يكون رئيسا لكل المصريين، وتمرير كافة السياسات عبر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع تقديم كل من النائبين ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، وهيلاسلاسي ميخائيل، ممثل حزب المصريين الأحرار، باستقالتهم، إلى مكتب الدكتور أحمد فهمي، رئيس المجلس.


 وفند النائبان استقالتيهما، في أنهما منتخبان عن الشعب، ويعبرون عن إرداته، التي أسقطت شرعية كافة المؤسسات الحالية داخل النظام السياسي، بنزول الملايين منهم إلى الشارع، وإصرار مجلس الشورى على التخلي عن الشعب، والتعبير عنه. وقال النائبان في نص استقالتيهما: "أردنا أن نعطيكم مثالا واضحا على تغليب صالح الوطن على المصالح الشخصية، ونطالبكم بالوقوف مع إرادة الشعب احتراما لأنفسكم، وحرصا على مصالح الوطن وأبنائه".

 

يذكر أن ٨ نواب من "التيار المدنى" بالمجلس، الذى يضم أحزاب معارضة وعدد من المستقلين، تقدموا باستقالاتهم أمس الأول، وهم النواب: جميل حليم ومجدى المعصراوي ونادية هنري وفريدى البياضي وسامح فوزي وكمال سليمان ونبيل عزمي وسوزي ناشد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان