رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

اعتصام رابعة العدوية يستمر لليوم الخامس على التوالي

اعتصام رابعة العدوية يستمر لليوم الخامس على التوالي

الحياة السياسية

تظاهرات رابعة

دعمًا للشرعية والرئيس المنتخب..

اعتصام رابعة العدوية يستمر لليوم الخامس على التوالي

أ ش أ 02 يوليو 2013 12:17

توافد الآلاف من المعتصمين على ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر اليوم الثلاثاء، للمشاركة فى اعتصام دعم الشرعية الذى ينظمه التحالف الوطنى لدعم الشرعية عقب دعوة الهيئات والمنظمات الإسلامية وعلى رأسها الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح لكافة طوائف المجتمع المصرى للاحتشاد فى الميادين دعما للشرعية والرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى.

 


وفي اليوم الخامس للاعتصام، شاركت السيدات بشكل مكثف، حيث وفدن من مختلف مناطق القاهرة ومحافظات الجمهورية الأخرى بعد إعلان تحالف دعم الشرعية حالة الانعقاد الدائم عقب بيان القيادة العامة للقوات المسلحة.


ونتيجة امتلاء المنطقة التي أمام المنصة بالمتظاهرين، أنشأ المعتصمون منصات فرعية في الشوارع الجانبية المحيطة بميدان رابعة العدوية، وانطلقت منها الأغاني الوطنية، والهتافات المؤيدة للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، فيما نظمت اللجان الشعبية للاعتصام تدريبات رياضية، ومسيرات طافت أرجاء الميدان، حاملين أعلام مصر.


وأدى الآلاف صلاة الظهر خلف إمام مسجد رابعة العدوية، فيما أكدت حركة "لم الشمل المصري" أنها متمسكة ببقاء الرئيس مرسي رئيسًا للبلاد احترامًا للإرادة الشعبية التي أتت به رئيسًا، وأنها مع كل المطالب الشعبية التي تهدف إلى تحقيق مطالب ثورة 25 يناير العظيمة.


وناشدت الحركة في بيان لها كل أبناء الشعب المصرى الالتفاف حول رئيسهم المنتخب، وعدم السماح للإطاحة به بأي حال من الأحوال، حتى لا تدخل مصر في دوامة من الفوضى والعنف، وأن يتم استكمال بناء مؤسسات الدولة والحفاظ على اقتصادها.


وأهابت الحركة بوزارة الداخلية سرعة إلقاء القبض على البلطجية الذين قاموا بترويع الآمنين، والذين حرقوا مقرات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وحزب الوسط.


واستنكرت حركة "لم الشمل" ما صدر من بيانات وتصريحات لجبهة الإنقاذ،وأعلنت رفضها القاطع لهذه المواقف التى وصفتها بالمشينة التي تدعو إلى إحراق مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان