رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استمرار مظاهرات المنوفية للمطالبة برحيل مرسي

بالصور ..

استمرار مظاهرات المنوفية للمطالبة برحيل مرسي

إغلاق المصالح الحكومية وقوى معارضة تشكل مجلسًا لإدارة المحافظة

أحمد عجور 02 يوليو 2013 11:52

واصل الآلاف في محافظة المنوفية، لليوم الثالث على التوالى، فعاليات مظاهرات 30 يونيو أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بإسقاط حكم الإخوان ورحيل الرئيس مرسى عن الحكم وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


وانتهت تظاهرات الآلاف عقب صلاة الفجر فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وبدأ توافد المئات فى الصباح الباكر معظمهم من النساء.


كما نظم عمال شركة غزل شبين الكوم مسيرة طافت شوارع مدينة صبري ابو علم وجمال عبد الناصر توقفت أمام ديوان عام محافظة المنوفية، رافعين لافتات: "عمال غزل شبين الكوم يتضامنون مع الثوار، ارحل يا مرسي، يسقط حكم المرشد، من المنوفية للتحرير يسقط يسقط أي عميل، تسقط الخصخصة".

 

  واستقبل المعتصمون مسيرة العمال بعدد من الهتافات الداعمة لقضية عمال غزل شبين الكوم منها: "صوت العامل طالع طالع في المصانع والشوارع، اصحى يا عامل مصر يا مجدع وأفهم دوك في الوردية، مهما هتشقى ومهما هتتعب تعبك رايح للحرامية، ياللي بتسأل دولا مين دول عمال غزل شبين".


وأعلنت القوى المعارضة بالمنوفية فى بيان لها عزل محافظ المنوفية أحمد شعراوى شعبيا لانه جاء بتعيين من رئيس فقد شرعيته، حسب تعبيرهم، وقررت تشكيل مجلس لادارة شؤون المحافظة للحفاظ على الامنن والمواطنين  والممتلكات مكونا من: "مدير أمن المنوفية، المستشار العسكرى بالمحافظة، رئيس نادى القضاة بالمنوفية".


وواصل المتظاهرون إغلاق مجموعة من المصالح الحكومية لليوم الثالث على التوالى وهى: "ديوان عام محافظة المنوفية، ومجمع المصالح الحكومية، التأمينات، والنيابة الادارية، والتأمين الصحى، ومجالس المدن والمركز".


يذكر أن آلاف المتظاهرين خرجوا مساء أمس الاثنين، أمام ديوان عام محافظة المنوفية  احتفالا ببيان القوات المسلحة والتاكيد على مطالب مظاهرات 30 يونيو برحيل الرئيس مرسى وإسقاط حكم الاخوان مرددين هتافات: "الشعب خلاص أسقط النظام"، "قول يا سيسى، مرسى مش رئيسى " .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان