رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة سعودية: ما يجري في مصر يحدد مسار ثورات الربيع العربي

صحيفة سعودية: ما يجري في مصر يحدد مسار ثورات الربيع العربي

الحياة السياسية

تظاهرات ميدان التحرير - أرشيف

صحيفة سعودية: ما يجري في مصر يحدد مسار ثورات الربيع العربي

أ ش أ 02 يوليو 2013 11:14

أعربت صحيفة "الشرق" السعودية عن اعتقادها بأن ما يجري الآن في مصر يلقي بظلاله على عملية التغيير والانتقال الديمقراطي ليس في القاهرة وحدها وإنما في عواصم الربيع العربي كلها.


وقالت الصحيفة، في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء: "إن الأحداث في مصر تجاوزت كل التوقعات، وأن بيان الجيش المصري أكثر من واضح، ويبدو ظاهريًا أنه يساوي بين الموالاة والمعارضة، بين الرئاسة والشارع".


وأضافت أن "الوضع محير للكل، هذا يحشد وذاك يحشد، والجماهير منقسمة في المواقف السياسية ولكنها تسأل "ماذا عن مستقبل العلاقة بين الجيش والدولة؟"، وتابعت: "ما يجري الآن في مصر سيحدد ولعقود طويلة نظام الحكم فيها، ولعله أيضا يلقي بظلاله على عملية التغيير والانتقال الديمقراطي ليس في القاهرة وحدها وإنما في عواصم الربيع العربي كلها.


في السياق ذاته، كتبت صحيفة "الوطن" أن التطورات المتسارعة على المشهد المصري تشي بأن الأزمة التي تشهدها البلاد على وشك الانفراج، بعد أن أنذر الجيش أمس جميع الأطراف بضرورة الاتفاق خلال 48 ساعة على حل للأزمة السياسية التي قد تجر البلاد إلى حرب أهلية، وهدد بأنه سيضطر للتدخل ووضع خارطة مستقبل لا تقصي أحدا.


وقالت الصحيفة: "إن استقالات عدد من الوزراء والمحافظين ونواب من التيار المدني في مجلس الشورى، ضيقت على الرئيس محمد مرسي خيارات الحل، فهي بمثابة اعتراف رسمي من داخل حكومة قنديل بشرعية مطالب الشارع المصري.

 

وأضافت أن التاريخ يقول: "إن إرادة الشعب هي مانحة الشرعية الدستورية والمشروعية القانونية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان