رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

جاد الله: خروج التيار الإسلامي "مكسورًا" ليس من مصلحة الوطن

جاد الله: خروج التيار الإسلامي مكسورًا ليس من مصلحة الوطن

الحياة السياسية

محمد فؤاد جاد الله المستشار القانوني السابق للرئيس

جاد الله: خروج التيار الإسلامي "مكسورًا" ليس من مصلحة الوطن

د ب أ 02 يوليو 2013 10:06

قال محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني السابق للرئيس المصري محمد مرسي، إن بيان الجيش المصري أمس أمهل رئيس الجمهورية "فرصة ضئيلة" لتنفيذ مطالب الشعب بنفسه قبل أن يتدخل هو، لكنه توقع ألا ينتهزها الرئيس وأن يصر على عناده.

 

وبينما دعا جاد الله، في تصريحات خاصة لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة البحث عن حل توافقي يرضي جميع الأطراف ويلبي طموح الشعب المصري، حذر في الوقت نفسه من خروج التيار الإسلامي من المعادلة "مكسورا"، قائلاً: "إنه ليس من مصلحة الوطن".


وأوضح جاد الله أن "الجميع كان يعلم أن الجيش لن يترك الأمور تسير على هذا النحو، وأنه سوف يتدخل في وقت ما لفض الاشتباك"، واصفًا البيان بـ"الواضح والموجه والقوي في الشكل والمضمون".


وأضاف أن الرهان على الشعب وتهدئة الميادين وليس القوى السياسية حاليًا، وأن هذا ما دعا الجيش للتدخل، بعدما رأى هذه الأعداد تملأ الشوارع، فإذا نجح الرئيس مرسي في إرضاء الشعب بحزمة قرارات واستطاع أن يخلي الميادين فإنه سينجح حينئذ في كسب مزيد من الوقت.


 وتابع: "أتمنى أن يلتزم الرئيس بإرادة الشعب وأن يستغل هذه الفرصة، لكني لا أتوقع مثل هذه الإجراءات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان