رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس مصر العروبة: نبحث الانضمام لأحد التحالفات الانتخابية

رئيس مصر العروبة: نبحث الانضمام لأحد التحالفات الانتخابية

الحياة السياسية

سمير عنان رئيس حزب مصر العروبة

في تصريحات لـ "مصر العربية"

رئيس مصر العروبة: نبحث الانضمام لأحد التحالفات الانتخابية

وعنان رفض رئاسة الحزب

سعيدة عامر 28 يناير 2015 13:06

قال الدكتور سمير عنان، رئيس حزب مصر العروبة، إنهم يجرون مشاورات مع عدد من التحالفات بهدف الانضمام لإحدى القوائم الانتخابية الموجودة على الساحة، شريطة أن تكون تحالفًا وطنيًا يدعم الدولة المصرية ويضم جميع اتجاهات الشعب.

وأكد عنان في تصريح لـ "مصر العربية" أنهم لن يعلنوا رسميًا الانضمام لأى من التحالفات قبل التوصل إلى اتفاق ملموس.

 

كما ألمح إلى أن الدكتور كمال الجنزوري قامة وطنية كبيرة، وما يقال عن أن قائمته مدعومة من الدولة "ما يصحش" فنرجو أن يتمكن من تشكيل قائمة وطنية وسنكون سعداء بالانضمام لها.

 

وأضاف عنان: الحزب عمل على الأرض منذ أن قدمنا أوراقنا للجنة شؤون الأحزاب، مؤكدًا أنهم استعدوا بمرشحيهم للانتخابات البرلمانية المقبلة والبرنامج الانتخابي للمرشحين.

 

وأشار إلى أن مصر العروبة سيقدم كل سبل الدعم للمرشحين، لافتًا إلى أن تمويل الحملات الانتخابية سيعتمد على موارد الحزب الإضافة إلى تبرعات الأعضاء.

 

وفي سياق متصل أكد رئيس مصر العروبة أن الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة ليس مؤسسًا للحزب ولا عضوًا به، كما أنه ليس له علاقة إدارية أو تنفيذية بالحزب، وقد قدم دعمًا لمؤسسي الحزب منذ البداية مثلما دعم عددًا كبيرًا من الأحزاب، لافتًا إلى أن الأعضاء طالبوه أكثر من مرة بتولي منصب رئيس الحزب إلا أنه رفض وقال: أنا "أعمل مع الجميع من أجل الوطن ولست ملكًا لحزب ما".

 

وأكد أن الحزب سيعلن قريبًا تشكيل هيئته العليا ومكتبه السياسي ورئيس الحزب والنواب والأمناء عن طريق التعيين لحين عقد المؤتمر العام بعد خمس سنوات.

 

يأتي هذا بعد أن أعلنت الإدارية العليا قبول إشهار الحزب رسميًا صباح اليوم فيما رفضت أوراق حزب الحركة الشعبية "تمرد".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان