رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المنتخبون في المؤسسات القومية يرفضون مسودة قانون الوطنية للصحافة

المنتخبون في المؤسسات القومية يرفضون مسودة قانون الوطنية للصحافة

الحياة السياسية

أعضاء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية

المنتخبون في المؤسسات القومية يرفضون مسودة قانون الوطنية للصحافة

ممدوح المصري 27 يناير 2015 20:30

أعلن الأعضاء المنتخبون بمجالس الإدارات والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية، اليوم، رفضهم مسودة مشروع قانون الهيئة الوطنية للصحافة، مؤكدين أن به عوارا دستوريا وقانونيا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مساء اليوم لرابطة أعضاء مجالس الإدارات والجمعيات العمومية، بالصحف القومية، لدراسة المواد المقترحة من اللجنة الوطنية لصياغة التشريعات الإعلامية المكملة للدستور.

 

وقال عبد المحسن سلامة، عضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الأعضاء المنتخبين لهم تحفظات عديدة على مسودة قانون الهيئة الوطنية للصحافة؛ لأنه يحرمهم من حقوق قانونية ودستورية.

 

وأضاف سلامة، خلال كلمته بالاجتماع، أن مسودة القانون تحرم الأعضاء المنتخبين الذين يمثلون إرادة العاملين بالمؤسسات من تولي أي مناصب تنفيذية أو تحريرية، ما يعتبر القانون موجها ضد إرادة الزملاء، مشيرًا إلى أن مسودة القانون حددت مدد العضوية في مجالس الإدارات والجمعيات العمومية.

 

وأوضح "سلامة"، أن الأعضاء المنتخبين سيعدون مسودة قانون معدلة، وسيتم إعلانها خلال مؤتمر صحفي الأحد المقبل.

 

ومن جانبه، قال حسين الزناتي، عضو الجمعية العمومية بمؤسسة الأهرام، إن الاجتماع الذي عقد مساء اليوم، شهد إعلان تأسيس رابطة المنتخبين بمجالس الإدارات، والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية.

 

وشكل المجتمعون، مجلس مؤقت لإدارة الرابطة، لحين الانتهاء من صياغة لوائحها التنظيمية، وإقرارها قانونًا، وتم اختيار الكاتب الصحفي على حسن، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط رئيسًا، كونه أقدم الأعضاء المنتخبين في مجالس الإدارات، والوكلاء كل من الكتاب الصحفيين عبد المحسن سلامة، نائب رئيس تحرير الأهرام، وسعد سليم، نائب رئيس تحرير الجمهورية ورفعت رشاد، رئيس تحرير مجلة "آخر ساعة" السابق.

 

فيما اختير مجدي سبلة نائب رئيس تحرير المصور نائبًا لرئيس الرابطة، والكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، رئيس القسم السياسي بمؤسسة روزاليوسف، أمينًا عامًا لرابطة أعضاء مجالس الإدارات والجمعيات العمومية المنتخبة.

 

وتقرر البدء في إجراءات اعتماد الرابطة في نقابة الصحفيين والعمل على وضع لوائحها المنظمة للعمل على انتخاب مجلس إدارتها فور إنهاء الإجراءات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان