رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

متظاهرون يصطفون لتحية رئيس أركان الجيش

متظاهرون يصطفون لتحية رئيس أركان الجيش

مصر العربية 01 يوليو 2013 18:21

اصطف عشرات المتظاهرين والمعتصمين مساء اليوم الإثنين قبالة وزارة الدفاع في حي القبة (شمال شرقي العاصمة القاهرة) لتحية موكب قيادة عسكرية أثناء خروجها من الوزارة، تبين لاحقا أنه موكب رئيس الأركان، صبحي صدقي، حسب ضابط شرطة عسكرية مكلف بتأمين الموكب.

وردد المتظاهرون لدى خروج  الموكب هتافات منها: "الجيش والشعب إيد واحدة".

ويشهد محيط الوزارة توافد مئات المتظاهرين وسط احتفالات كبيرة عقب بيان الجيش بشأن الأزمة السياسية الراهنة، اعتبره غالبية المتظاهرين "انتصارا لإرادتهم ومطالبهم".

 

وحلقت طائرتان حربيتان أعلي مقر الوزارة وتمايلتا بشكل ملفت مرارا، فيما بدا مداعبة للمتظاهرين، ورسالة طمأنة لهم، فيما حلقت 5 مروحيات حاملة أعلام القوات المسلحة بأفرعها المختلفة، وتفاعل المتظاهرون مع تلك الطائرات بفرح شديد.

 

وأعرب معارضو الرئيس محمد مرسي، المعتصمين في مناطق مختلفة بمصر، عن فرحة عارمة بالبيان الذي أصدرته القوات المسلحة، بينما اعتبره مؤيدو مرسي  تدخلا من الجيش في السياسة، معربين عن غضبهم.

 

وقد منح الجيش، في بيان أصدره اليوم الأطراف السياسية في البلاد مهلة 48 ساعة كـ"فرصة أخيرة" للتوصل إلى حل للأزمة السياسية التي تعانيها البلاد.

وعمت مظاهر تأييد بيان الجيش في عدد من المحافظات، منها الإسكندرية، وبورسعيد، والدقهلية والبحيرة، والشرقية، وأسيوط والسويس.

 

وخرج متظاهرون في تلك المحافظات مرددين هتافات مؤيدة للجيش، وتدعوه إلى حل الأزمة السياسية الراهنة في البلاد، رافعين أعلام مصر، ولافتات مكتوب عليها "ارحل"، في إشارة إلى رغبة المتظاهرين في رحيل الرئيس المصري قبل ثلاثة أعوام من انتهاء فترته الرئاسية (أربعة أعوام).

 

وأصدر عدد من القوى السياسية المعارضة في المحافظات بيانات تأييد لموقف القوات المسلحة، مطالبين المواطنين باستمرار التظاهر في الميادين المختلفة "حتى نهاية حكم الإخوان المسلمين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان