رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نائب "غد الثورة" يدعو مرسي إلى إجراء استفتاء حول "الرئاسية المبكرة"

نائب غد الثورة يدعو مرسي إلى إجراء استفتاء حول الرئاسية المبكرة

الحياة السياسية

محمد محي الدين

نائب "غد الثورة" يدعو مرسي إلى إجراء استفتاء حول "الرئاسية المبكرة"

محمد ابوزيد 01 يوليو 2013 14:06

 دعا الدكتور محمد محيى الدين - نائب رئيس حزب غد  الثورة وعضو مجلس الشورى - الرئيس مرسى الى استخدام حقه الدستورى وفقًا للمادة 150 بدعوة الناخبين الى الاستفتاء على بقائه عدمه من كرئيس للجمهورية.

 

وقال - فى تصريحات صحفية -: "لا بديل عن وجود مرجعية تعود إليها كل الأطراف وإلا البديل سيكون الفوضى والحرب الأهلية"، وأوضح أن دستور 2012 هو المرجعية ولابد من الإصرار على الاحتكام إليها ولا يمكن لعاقل أن يقول إن دستور 71 هو المرجعية وهو الذى يؤكد على الديكتاتورية وفى حين أن دستور 2012 قسم السلطة بين الرئيس ورئيس الوزراء ووضع حدودًا بين السلطات".  


وأضاف أن الحل هو ان يقوم الرئيس بدعوة الناخبين الى الاستفتاء على بقائه فى منصبه من عدمه على ان يتم بالتوازى مع هذا الأمر توافق القوى الوطنية على شخص وطنى محايد او توافقى يقوم بتشكيل حكومة ائتلاف وطنى تدير الانتخابات الرئاسية فى حالة تصويت الشعب بنعم وتدير الانتخابات البرلمانية التى ستعقبها.

 

وأكد محيى الدين انه فى هذه الحالة اذا قبلت الاطراف هذا الطرح، فيجب على الأطراف الوطنية التخلى عن حضور حوار موسع للاتفاق على شخص واسم رئيس الوزراء ورافضًا الرجوع إلى نقطة الصفر، مشيرا إلى أن الحل يجب أن يكون بالاحتكام للدستور، وأنه لا يمكن لعاقل أن ينادى بأن يكون الحل هو تولى القوات المسلحة الحكم، وتابع: "مع تقديرنا لها ولدورها لكن لا يمكن أن نبدأ من الصفر مرة اخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان