رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الإعلام الفرنسي: مصر شهدت تعبئة غير مسبوقة

 الإعلام الفرنسي: مصر شهدت تعبئة غير مسبوقة

الحياة السياسية

مظاهرات 30 يونيو

في مظاهرات 30 يونيو..

الإعلام الفرنسي: مصر شهدت تعبئة غير مسبوقة

أ ش أ 01 يوليو 2013 11:11

تصدرت المظاهرات الحاشدة التي شهدتها جميع محافظات مصر عناوين الصحف الفرنسية ونشرات الأخبار في وسائل الإعلام الفرنسية المختلفة.


و أذاعت شبكة (يورونيوز) تقريرًا إعلاميًا حول الأحداث في مصر، مشيرة إلى أنه بعد عام كامل على تولى الرئيس مرسى، خرج المعارضون إلى الشوارع أمس وخاصة بالقاهرة والإسكندرية.


وأضافت أن "مصر شهدت أمس تعبئة غير مسبوقة منذ عام 2011 ولكن شابتها بعض اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للنظام".


وكتبت صحيفة (لوموند) اليوم الاثنين أن"مصر كانت أمس على موعد مع مظاهرات مهولة في جميع أنحاء البلاد".


وأضافت أن "ميدان التحرير، رمز الثورة (25 يناير) ضد حسني مبارك في أوائل عام 2011، شهد احتشادا من جاب الملايين الذين رفعوا بطاقات حمراء ضد الرئيس".
وأشارت (لوموند) إلى أن "الإسلاميين يواصلون تظاهراتهم منذ عدة أيام بمدينة نصر للدفاع عن شرعية أول رئيس مصرى منتخب".


ومن ناحيتها، ذكرت صحيفة (لوباريزيان) أن مصر شهدت في الساعات الأخيرة أجواء من التوتر الشديد منذ بعد ظهر الأحد، حيث احتشدت حركة شعبية غير مسبوقة طالبت باستقالة الرئيس محمد مرسي، في حين تظاهر أنصاره في ذكرى توليه السلطة للدفاع عن شرعية الرئيس.


كما تصدرت المظاهرات في مصر عناوين التقارير ونشرات الأخبار في الإعلام الفرنسي، وذكرت شبكة (فرانس أنفو) أن معارضى الرئيس خرجوا بأعداد كبيرة من جميع أنحاء البلاد، التي شهدت في الأيام الأخيرة موجة من الاحتجاجات أسفرت عن عدد من الوفيات.

 

وأشارت إلى أن مصر شهدت "موجة بشرية حقيقية" أمس بالقاهرة والإسكندرية ومدن أخرى في أنحاء البلاد ليتجمع المتظاهرون تحت أشعة الشمس الحارقة لاسيما في ميدان التحرير، وتم رفع الإعلام في جميع أنحاء المكان "لتبين أن مصر الحقيقية هنا، مع المتظاهرين"، ولكن الاحتجاجات وصلت إلى ما هو أبعد من العاصمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان