رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحف اللبنانية: مظاهرات 30 يونيو "صدمة للجميع"

 الصحف اللبنانية: مظاهرات 30 يونيو صدمة للجميع

الحياة السياسية

مظاهرات 30 يونيو

الصحف اللبنانية: مظاهرات 30 يونيو "صدمة للجميع"

أ ش أ 01 يوليو 2013 10:50

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين، بتظاهرات الأمس 30 يونيو في مصر واعتبرتها نجاحًا للمعارضة المصرية، و"صدمة" للجميع من حيث حجم المشاركة في التظاهرات.

 

وقالت صحيفة (السفير) إنها "صدمة للجميع، سلطة ومعارضة، جيش وإخوان، الشعب نفسه صدم نفسه"، معتبرة أن "المشاركة فاقت حدود كونها مجرد تمرد يطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، أو موجة ثانية لثورة 25 يناير، ولكنها ثورة جديدة".

 

وأضافت أنها "ثورة أكبر من محاولة أجهزة الدولة القديمة، شرطة وجيش وقضاء، ترميم علاقتها بالمجتمع، وأكبر من الانتقام من الإخوان والإسلاميين، وبالطبع أكبر من المعارضة الجديدة التي فشلت في أن تكون بديلا وجعلت قطاعات كبيرة من المجتمع ترى الإنقاذ في الجيش بعد التعلم من تجربة المرحلة الانتقالية".

 

من جانبها، قالت صحيفة (النهار) إنه "بعد سنتين ونصف سنة على ثورة 25 يناير التي أنقذت مصر من نظام الحزب الواحد وشكلت الشرارة الحقيقية للتغيير في المنطقة العربية، تمردت مصر مجددًا، وهذه المرة على رئيس مدني منتخب ديموقراطيًا".

 

وبدورها، اعتبرت (المستقبل) أن المعارضة المصرية نجحت في تحريك الشارع ضد الرئيس محمد مرسي، وأطلقت "أكبر التظاهرات في تاريخ مصر".

 

وأشارت إلى أنه في حين يشعر كثير من المصريين بالغضب بسبب الاقتصاد يخشى كثيرون آخرون أن يؤدي المزيد من الفوضى إلى تدهور الأوضاع".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان