رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإنقاذ وتمرد يعلنان العصيان المدني للمطالبة بـ"رحيل" مرسي

الإنقاذ وتمرد يعلنان العصيان المدني للمطالبة بـرحيل مرسي

الحياة السياسية

مظاهرات 30 يونيو

الإنقاذ وتمرد يعلنان العصيان المدني للمطالبة بـ"رحيل" مرسي

الأناضول 01 يوليو 2013 09:16

أعلن محتجون مصريون عن بدء العصيان المدني في عدد من المدن ، صباح اليوم  مطالبين برحيل الرئيس محمد مرسي.

 

وفي مدينة طنطا بمحافظة الغربية ، قام نحو 300 متظاهر من حركات معارضة بمنع موظفي ديوان عام المحافظة من الدخول لأداء أعمالهم، بحسب مراسل الأناضول.


وأسفر هذا المنع عن تكدس الموظفين أمام بوابة المحافظة التى قام المتظاهرون بغلقها بالسلاسل الحديدية، بالإضافة لاستراحة المحافظ أحمد البيلي.
وقال أحد المتظاهرين "إنهم بدوأ العصيان المدني بغلق جميع المنشآت الحكومية، منذ الصباح بعد مظاهرات أمس التي تزامنت مع مرور عام على تولي الرئيس المصري الحكم، وذلك وفقا للخطة التى تم وضعها لفاعليات 30 يونيو".


وتبدأ هذه الخطة بخروج المحتجين في تظاهرات يوم الأحد للإطاحة بالنظام وإذ لم يستجب لمطلبهم بالرحيل سيقومون بإعلان العصيان المدني صباح اليوم الإثنين.


وفي محافظة القليوبية ، أغلق العشرات من المحتجين بوابة المحافظة بالجنازير ومنعوا دخول الموظفين إليها، ونصبوا خياما أمام بوابة المحافظة معلنين العصيان المدني حتى رحيل الرئيس المصري.


كما أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة بالبحيرة ، عن بدء العصيان المدني بجميع مراكز ومدن المحافظة.


وأكدت الجبهة، في بيان لها أذاعته أمام مبنى محافظة البحيرة، على عدم الاعتراف بالمحافظ "الإخواني" (المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين) الجديد أسامة سليمان، وقررت تشكيل لجنة من كبار موظفي الديوان لتيسير أعمال المحافظة لحين تعيين محافظ جديد يعبر عن القوى الثورية، بحسب البيان.


وفي جنوب مصر، أغلق عشرات المتظاهرين من أعضاء الأحزاب والحركات المعارضة مبنى ديوان محافظة سوهاج بالسلاسل والجنازير وأقاموا خياما للاعتصام أمام المبنى ومنعوا الموظفين من دخول المبنى لمباشرة أعمالهم، فيما لم يتوجه المحافظ يحي عبد العظيم إلى مكتبه اليوم.


ووقعت مناوشات بين المتظاهرين وموظفين بديوان المحافظة احتجاجا على غلق مبنى الديوان وتدخلت قوات الشرطة المتواجدة فى محيط المكان وفصلت بين الطرفين، وفقا لمراسل الأناضول.


واحتشد مئات الآلاف من معارضي الرئيس المصري محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان، منذ صباح الأحد ، بميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) وعدد من المحافظات المختلفة، للمطالبة برحيل الرئيس المصري وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


وأمهلت حركة تمرد الداعية لهذه المظاهرات الرئيس مرسي حتى مساء غدا الثلاثاء للرحيل، وإلا ستدعو لعصيان مدني شامل، بحسب بيان للحركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان