رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لوس أنجلوس تايمز: المظاهرات تنذر بثورة تقسم مصر

لوس أنجلوس تايمز: المظاهرات تنذر بثورة تقسم مصر

الحياة السياسية

مظاهرات 30 يونيو

لوس أنجلوس تايمز: المظاهرات تنذر بثورة تقسم مصر

أحمد حسنين 01 يوليو 2013 09:03

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية إن تضخم المظاهرات في القرى والمدن المصرية لاستنكار حكم الرئيس محمد مرسي يثير المخاوف من اندلاع ثورة جديدة يمكن أن تقسم البلاد؛ وهو ما يهدد الديمقراطية الوليدة في مصر وينذر بإغراق اقتصادها المتهاوي ويجعل مستقبلها غامضًا.


وأضافت أن حجم المتظاهرين الهائل يُعد بمثابة رفض تام لحكم الإخوان المسلمين، ويثير الشكوك حول إمكانية بقاء مرسي في حكم مصر، كما يثير التفكير فيما إذا كان الجيش سيتولى السيطرة على الحكم في حالة انتشار العنف أم لا.


وأشارت الصحيفة إلى أن معارضي مرسي ملأوا الشوارع والميادين بهتافات "ارحل.. ارحل" في الذكرى السنوية الأولى لتنصيبه رئيسا للجمهورية، كما أن هتافات المعارضة قابلتها هتافات مؤيدة للرئيس مرسي من قِبل مظاهرة جماعة الإخوان المسلمين لدعم مرسي رئيسا للبلاد؛ وهو ما جعل مصر تشهد حالة استقطاب خطيرة.


وقالت إن موقف الجيش المصري من الوضع الحالي لا يزال غامضًا، فلا يزال القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي يقف إلى جانب الرئيس ولم يلمح بأي تدشين لانقلاب عسكري على السلطة، حيث واجه الحكم العسكري لمصر في الفترة ما بين الإطاحة بحسني مبارك وانتخاب محمد مرسي إدانات واسعة من قِبل جماعات حقوق الإنسان، مما أدى إلى تدهور سمعة العسكر لدى غالبية الشعب المصري.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان