رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الإخوان" تتهم ضابطي شرطة بشن هجوم على مقرها بالمقطم

الإخوان تتهم ضابطي شرطة بشن هجوم على مقرها بالمقطم

الحياة السياسية

المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد

"الإخوان" تتهم ضابطي شرطة بشن هجوم على مقرها بالمقطم

الأناضول 01 يوليو 2013 08:40

اتهم المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد، ضابطين من المكلفين بتأمين المقر الرئيسي للجماعة بالقاهرة بالإنضمام لمن وصفهم بـ"بالبلطجية الذين هاجموا المقر" مساء أمس  الأحد.


وقال الحداد في بيان نشره موقعه الرسمي على الانترنت إن "اشتباكات مكتب الإرشاد (المقر الرئيسي لجماعة الإخوان بمنطقة المقطم شرق القاهرة)، بدأت بهجوم نحو 150 من البلطجية الغير معروفين بالمولوتوف   والخرطوش والحجارة على مقر المكتب".


وأضاف: "هناك ضابطان من المكلفين بتأمين المقر انضموا لهذا الهجوم، وكانوا سعداء باقتحام البلطجية".


وأوضح الحداد أن "هناك تقارير مؤكدة  بشأن اطلاق النار من البلطجية المهاجمين على مقر الإرشاد".


وقالت مصادر طبية وأمنية إن 18 مصابا، بينهم ضابط شرطة سقطوا في الاشتباكات التي اندلعت مساء اليوم في محيط المقر الرئيسي لجماعة الإخوان بالقاهرة.


وبحسب شهود عيان، فإن المئات من المتظاهرين بمنطقة المقطم، شرق القاهرة، قاموا في السابعة من مساء الأحد بإلقاء زجاجات حارقة على المقر الرئيسي لجماعة الإخوان الكائن بالمنطقة ذاتها، مشيرين إلى أن الأوضاع تطورت بعد ذلك إلى اشتباكات باستخدام الأسلحة النارية بين المتظاهرين وعدد من شباب الجماعة الذين يقومون بحماية المقر أسفرت عن وقوع إصابات.


ورصدت مراسلة الاناضول وجود العشرات من رجال الشرطة قرب مقر الجماعة لكنهم لم يتدخلوا لفض الاشتباكات بين المتظاهرين واعضاء الإخوان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان