رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مظاهرتان بباريس للمطالبة برحيل مرسى

مظاهرتان بباريس للمطالبة برحيل مرسى

أ ش أ 30 يونيو 2013 16:33

شاركت أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية بباريس اليوم الأحد، فى مظاهرتين نظمتهما حركة "تمرد فرنسا" الأولى بميدان الأوبرا والأخرى بساحة سان ميشال بقلب العاصمة الفرنسية للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسى وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ورفع المتظاهرون من جميع الأعمار، نساء ورجال وأطفال الأعلام المصرية واللافتات المناهضة لنظام الرئيس ولحكم الأخوان المسلمين ، وارتدى بعضهم "تى شيرت" بيضاء كتب عليها "تمرد من أجل الوطن".

ورددوا بعض الشعارات باللغتين العربية والفرنسية المطالبة بإسقاط النظام ، وأخرى مستنكرة لعدم تحقيق مطالب ثورة 25 يناير و استرداد حق الشهداء.

كما ردد المشاركون فى المظاهرات الأغاني الوطنية والنشيد الوطني "بلادى..بلادى" فى حين التف أعداد من أبناء الشعب الفرنسى والسائحين الذين توافدوا على ميداني "أوبرا" و"سان ميشال " حول المتظاهرين للتعبيرعن تضامنهم مع المصريين.

وخلال المظاهرة التي شهدها ميدان أوبرا ، تم تلاوة بيان تمرد بالخارج الذي حمل عنوان "رسالة إلى الإخوان من كل مصري بالخارج".

وأكد البيان على أن كل مصري بالخارج قام ، فى إطار سعيه ليكون فاعل وليس مجرد رد فعل، قام بالإعلان عن غضبه وتمرده مثله مثل كل المصريين بداخل أرض الوطن من خلال التوقيع على استمارة تمرد وحشد المصريين بالخارج للمشاركة فى مظاهرات اليوم الموافق ال30 من يونيو "موعد استكمال أهداف الثورة " .

وطالب بيان "تمرد بالخارج" بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة تحت إشراف حكومة تكنوقراط تحظى بتوافق وطني، تولى رئيس المحكمة الدستورية إدارة شئون البلاد لفترة انتقالية بمشاركة مؤسسات الدولة.

وأكد البيان على عدم الاستقواء بالخارج ورفض أي أشكال من أشكال التدخل الأجنبي فى الشأن المصري الداخلي ، وعلى سلمية المظاهرات وعدم الانجراف وراء العنف.

واختتم البيان بالتأكيد على استمرار الثورة حتى تحقق كل أهدافها وأن "المجد للشهداء".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان