رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"مصر العربية" تستطلع آراء ضباط شرطة في تجربة سنة أولى حكم للإخوان

مصر العربية تستطلع آراء ضباط شرطة في تجربة سنة أولى حكم للإخوان

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

النظام لم ير سوى مصالح الجماعة وانتهك القوانين..

"مصر العربية" تستطلع آراء ضباط شرطة في تجربة سنة أولى حكم للإخوان

فتحى المصرى 30 يونيو 2013 16:16

باعتبارها أكثر المؤسسات التى طاردت الإخوان فى النظام السابق كان التأقلم والتكيف معهم باعتبارهم حكام البلاد صعبا على المؤسسة الأمنية والعاملين بها، وكان القلق عظيما حينما نجح الدكتور محمد مرسى فى تولى منصب رئيس الجمهورية من عدم تعاون أجهزة الأمن معه.

 

وعن تجربة الإخوان فى الحكم بعد مرور أول عام استطلعت "مصر العربية" رأى ضباط الشرطة فى تلك التجربة، حيث يقول الرائد أحمد ج بجهاز الأمن الوطنى، إنه "يكره النظام لأنه لا يعمل للصالح العام ولا يراعي مصلحة الوطن وكل ما يهمهم هو مصالحهم الشخصية إضافة لفقدان جهاز الشرطة لهيبته واحترامه بين المواطنين فهو ضد النظام لتلك الأسباب".


 ينما يقول المقدم "فهمى ب" بالإدارة العامة لمباحث وزارة الداخلية :"إنني معارض لهذا النظام لأنه يقوم بأعمال البلطجة على المواطنين وينتهك سيادة القانون وكرامتهم  الأخطاء التى لم يرتكبها النظام السابق، ففى عهدهم  تم الاعتداء على مؤسسة القضاء ومؤسسة الإعلام والأجهزة الأمنية ومعظم مؤسسات الدولة وانتهاك لسيادة دولة المؤسسات والتى لم يفعلها النظام السابق فى اعتى جبروته وعنفوانه".


 أما المقدم "طارق ز" بقطاع مصلحة الأمن العام، فيؤكد أنه مع النظام لأن الناس لم تعطه الفرصة الحقيقية ليعمل فمنذ أن جاء والمعارضة والفلول - على حد تعبيره - لم تتركه يعمل وخلقت له الأزمات والتظاهرات والانقلابات على الحكم، إضافة إلى مؤسسات الدولة من إعلام وقضاء وشرطة لم تعمل معه - على حد قوله.


وكان النقيب هشام عتمان، صرح بأن بعض ضباط الشرطة قرروا الخروج بمسيرة من أمام نادي الشرطة بالجزيرة أمام برج الجزيرة، متجهة لميدان التحرير عصر اليوم، وذلك بعد اغتيال اللواء محمد هاني مفتش الداخلية، وكذلك ثأرًا لدم النقيب محمد أبو شقرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان