رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

حصيلة 30 يونيو .. حرق 5 مقار لـ "الإخوان"

بحلول عصر اليوم..

حصيلة 30 يونيو .. حرق 5 مقار لـ "الإخوان"

الأناضول 30 يونيو 2013 16:03

أحرق متظاهرون معارضون للرئيس المصري محمد مرسي عصر اليوم مقرا لحزب الحرية والعدالة الحاكم المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين بمدينة أبو حماد بمحافظة الشرقية (شرقي دلتا النيل/ شمال)، ليصل إجمالي المقار التي أحرقت إلى 5 بحسب مراسلو الأناضول.

 

وقال مراسل وكالة الأناضول للأنباء إن المحتجين قاموا بأعمال تخريب وسلب لمحتويات المقر ثم اشعلوا النيران به، فيما تحاول قوات الحماية المدنية بالمحافظة السيطرة علي الحريق قبل امتداده لباقي المباني المجاورة.


وجاء اقتحام المقر في ختام مسيرة طافت شوارع مدينة أبو حماد للمطالبة برحيل مرسي واجراء انتخابات رئاسية مبكرة وعند وصولها أمام مقر الحزب القريب من مستشفي المدينة اقتحم العشرات من المتظاهرين المقر في ظل انسحاب اعضاء حزب الحرية والعدالة منه وخلوه تماما.
وفي محافظة الغربية بدلتا النيل، أضرم محتجون النيران في مقر جماعة الإخوان في قرية برما التابعة لمدينة طنطا.


وقال مراسل الأناضول إن الاشتباكات وقعت بين المتظاهرين وأعضاء من جماعة الإخوان أمام المقر أسفرت عن إصابة 5 أشخاص أغلبهم مصابون في الرأس.
وجاءت الاشتباكات عقب وصول مسيرة تضم نحو ألفي متظاهر إلى مقر الجماعة في القرية ووقعت مناوشات بين المظاهرين وأعضاء بالجماعة كانوا متواجدين داخل المقر لحمايته قبل أن تتحول لاشتباكات بالحجارة والعصي.


وفي محافظة الدقهلية أحرق متظاهرون مقر حزب الحرية والعدالة بقرية طناح التابعة لمدينة المنصورة.


وقال مراسل الأناضول إن النيران أتت علي كافة محتويات المقر دون وقوع أي اصابات بسب خلو المقر من أعضاء الحزب.


وأغلق محتجون مصريون، ظهر اليوم الأحد، مقار حكومية، وحاصروا مقار تابعة لجماعة الإخوان المسلمين وحزب "الحرية والعدالة" في أكثر من محافظة، أغلبها بدلتا النيل، في إطار تحركات تهدف لإجبار الرئيس وهو ينتمي لجماعة الإخوان على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


وفي وقت متأخر مساء أمس السبت أضرم مجهولون النار في مقرين تابعين لحزب "الحرية والعدالة" ببني سويف (جنوبي القاهرة)، وفروا هاربين وذلك بعد مناوشات بالأسلحة بينهم وبين شباب ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين الذين كانوا يقومون على حماية المقرين.


وقال ناصر سعد، أمين إعلام حزب "الحرية والعدالة" ببني سويف إن مجهولين ألقوا بزجاجات مولوتوف حارقة على شرفة مقر حزب "الحرية والعدالة" الرئيسي بالمحافظة، وكذلك مقر أمانة "بندر" بني سويف، ما أدى إلى اشتعال النار فيهما وأتت على جميع محتوياتهما.


ويخشى المصريون أن تتحول مظاهرات المعارضة اليوم إلى أحداث عنف جراء حالة الاستقطاب الحادة التي تسود الساحة السياسية، خاصة أن قوى إسلامية مازالت تعتصم دفاعاً عن شرعية الرئيس لحكمه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان