رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

لجان شعبية بالعباسية.. وتفتيش المتجهين للاتحادية ورابعة

لجان شعبية بالعباسية.. وتفتيش المتجهين للاتحادية ورابعة

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

لجان شعبية بالعباسية.. وتفتيش المتجهين للاتحادية ورابعة

مصر العربية 30 يونيو 2013 15:36

شكَّل أهالي حي "العباسية" بالقاهرة، اليوم الأحد، نقاط تمركز لتفتيش السيارات والتدقيق بهويات المواطنين المتوجهين إلى ضاحيتي مدينة نصر، ومصر الجديدة حيث قصر الرئاسة.

 

وقام عشرات من أهالي حي "العباسية" بتشكيل لجان شعبية ونقاط تمركز على الطريقين المتوجهين من مناطق وسط القاهرة إلى ضاحيتي مدينة نصر، حيث اعتصام القوى الإسلامية المؤيدة للرئيس المصري محمد مرسي، ومصر الجديدة، حيث يعتصم محتجون على النظام الحاكم مطالبين برحيل الرئيس مرسي.

 

ويقوم الأهالي بالتدقيق بهويات المواطنين المتوجهين إلى مدينة نصر ومصر الجديدة، ويقومون بتفتيش السيارات خشية احتوائها على أسلحة نارية أو بيضاء قد تُستخدم خلال تظاهرات حاشدة مناهضة للنظام.

 

إلى ذلك قام عشرات من سكان المنطقة ومناطق عدة بالقاهرة وبعدد من المحافظات برفع أعلام مصر على الشرفات ولافتات تطالب برحيل مرسي.

 

كان محتجون على النظام المصري الحاكم بدأوا، قبل ظهر اليوم الأحد، التوافد إلى محيط قصر الاتحادية استعداداً لمظاهرات حاشدة تنطلق بالعاصمة والمحافظات مساء اليوم تطالب بإسقاط النظام.

 

وانضم المحتجون إلى بضع مئات أقاموا خياماً للاعتصام حول القصر الرئاسي، فيما تمركزت عناصر الأمن وقوات الحرس الجمهوري مدعومة بآليات مدرعة حول حواجز إسمنتية بمحيط القصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان