رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طائرات حربية تحلق فوق التحرير والمتظاهرون يحيّونها

"التحرير" يشتعل بالكارت الأحمر والصفارة.. و"الشورى" يطفئ أنواره

طائرات حربية تحلق فوق التحرير والمتظاهرون يحيّونها

محمد أبوزيد 30 يونيو 2013 15:14

اشتعل ميدان التحرير بالهتافات المناهضة للرئيس مرسي وجماعة الإخوان، وتوافدت علي الميدان مسيرات متعددة، حيث ردد الآلاف في الميدان هتافات موحدة منها "ارحل " و"الشعب يريد إسقاط النظام".

 

وانتشرت اللجان الشعبية في كل مداخل الميدان لتفتيش القادمين إلى الميدان، ورفع آلاف المتظاهرين كروتا حمراء ضد الرئيس، وأطلق عدد منهم صفارات إعلانا عن انتهاء وقت الرئيس في الحكم.

 

وانتشر باعة جائلون في كل أرجاء ميدان التحرير، ما بين  بائعي عصير وتين شوكي إلي بائعي لب ومسليات، كما انتشر باعة الأعلام والصفارات والكروت الحمراء وعليها ارحل في كل مكان في الميدان وفي جميع مداخله.

 

وشوهد العشرات من العائلات متجهين الي الميدان، ومعهم الأطفال والفتيات، وضج الميدان بالتصفيق والتهليل حينما حلقت أكثر من 5 طائرات حربية فوق الميدان لدقائق معدودة، مع ظهور أول طيارة التي حلقت علي ارتفاع منخفض جدا قام الآلاف بالتصفيق، وهتفوا للجيش ولوحوا بأيديهم للطائرات، وبعدها ظهرت عدة طائرات أخرى على ارتفاع منخفض أيضا .

 

وهلل المتظاهرون وصفقوا تحية للجيش، وحينما عادت الطائرات بعد دقائق للتحليق تكرر التصفيق والتهليل .

 

وبينما  قارب التحرير علي الامتلاء كانت الصورة مغايرة في مجلس الشوري الذي يبعد أمتارا عن الميدان، ويتكون من أغلبية إسلامية، حيث ساد الهدوء والصمت أركان المجلس، وألغى اجتماع عدد من اللجان كان من المقرر لها أن تنعقد اليوم، وقامت أمانات اللجان بإطفاء الأنوار الرئيسية في المكاتب وفي القاعات .

 

وظهر العشرات من جنود الأمن المركزي وهم يجلسون بجوارسور المجلس الواقع في شارع قصر العيني بجوار ثلاث مدرعات تتواجد بصفة دائمة بجوار المجلس، ولم يلاحظ أي تكثيف للحراسة الأمنية للمجلس، وبدت الأمور عادية لا تختلف عن باقي الأيام، علي عكس ما كان متوقعا .

 

ولم يتم رصد أي تواجد للقوات المسلحة خارج المجلس بخلاف ما تم الإعلان عنه من قبل، وتغيب المئات من موظفي مجلسي النواب والشوري عن أعمالهم أمس ولم يتواجد به إلا أعداد قليلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان