رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كيري يهاتف البرادعى وعمرو موسى

كيري يهاتف البرادعى وعمرو موسى

علاء الريماوي .. الأناضول 30 يونيو 2013 14:12

وصف وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، ما يجري في مصر حالياً من مظاهرات بالأمر "المقلق"، خاصة أن مصر تعني لهم "أمن المنطقة الإستراتيجي"، على حد قوله.

 

وفي مؤتمر صحفي عقده، كيري بعد ظهر اليوم قبيل مغادرته تل أبيب، قال: "إنني أتابع بقلق ما يجري في مصر، ولذلك أجريت اتصالاً بكل من القياديين في جبهة الانقاذ الوطني (التي تضم قوى معارضة رئيسية)، عمرو موسى ومحمد البرادعي".


 وأضاف: "تحدثت أيضاً مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، لاسيما أن مصر تعني أمن المنطقة الاستراتيجي ، ولذلك هي مصدر قلق لنا".


ولم يكشف الوزير الأمريكي - الذي يغادر المنطقة اليوم، بعد انتهاء جولته الخامسة لها والتي شملت عمان والقدس ورام الله  - عن مضمون هذه الاتصالات.


ولفت إلى قيامهم الآن بتأمين 10 آلاف أمريكي يعملون في السفارة الأمريكية في القاهرة ، مشيراً إلى أن على تواصل مستمر لمتابعة أوضاع رعايا بلاده هناك.
ودعت قوى مصرية معارضة، بينها حملة "تمرد"، إلى مظاهرات اليوم الأحد (30 يونيو/حزيران)، الذي يوافق الذكرى الأولى لتولي الرئيس المصري محمد مرسي منصبه؛ للمطالبة بسحب الثقة منه، والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة؛ بدعوى "فشله في إدارة شؤون البلاد".


في المقابل، دعت قوى إسلامية إلى التظاهر اليوم تأييدًا لمرسي، الذي فاز في أول انتخابات رئاسية شهدتها مصر عقب ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، منهية نحو 30 عامًا من حكمه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان