رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب قبطي: تعيين السيسي رئيسًا للوزراء "انفراجة" للأزمة

نائب قبطي: تعيين السيسي رئيسًا للوزراء "انفراجة" للأزمة

نادية مصطفى تطالب "تمرد" بتأسيس حزب لدخول "البرلمان"

معتصم الشاعر 30 يونيو 2013 13:57

وصف النائب القبطي ممدوح رمزي، عضو مجلس الشعب المعين، تعيين الفريق أول عبدالفتاح السيسي، رئيسًا للوزراء بأنه "انفراجة للأزمة" الراهنة باعتباره شخصية محل إجماع وطني.

 

وقال رمزي في تصريحات إلى "مصر العربية"، إن الرئيس عليه أن يتخلى عن عناده في الفترة الحالية، لافتًا إلى ضرورة تضمين الحكومة الجديدة شخصيات وطنية تحوز رضا الشعب.


في حين استبعدت الدكتورة نادية مصطفى أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن  تلجأ الرئاسة لخيار تعيين السيسي رئيسا للوزراء، وأن السيناريو العاقل وما يجب على المعارضة أن تقبله هو انتخابات برلمانية قريبة، بعد أن تطرح الرئاسة الضمانات التي ترضي جميع الأطراف بخصوص نزاهة عملية الانتخابات البرلمانية.

 

ووصفت حركة "تمرد"، بأنها  حركة رمزية بدأها شباب له فكر متميز، إلا أن جبهة الإنقاذ قفزت عليها، وتابعت قائلة: "كما أن حركة تجرد أيضا حركة رمزية غير دستورية"، مشيرة إلى أن خلايا الحزب الوطني المنحل بدأت في إظهار وجهها القبيح باستغلالها حركة "تمرد" كغطاء لحربها ضد النظام المنتخب من الشعب .

 

وطالبت مصطفى حركة تمرد بتقنين أوضاعها وتأسيس حزب لدخول انتخابات البرلمان وممارسة دورهم بشكل صادق.

 

وانتقدت مصطفى  أعمال العنف الممنهجة ضد التيار الاسلامي مؤخرا  خصوصا حزب الحرية والعدالة، الذي أحرقت مقراته واستشهد عدد من أفراده اثناء دفاعهم عن مقراتهم، مشيرة إلى أن الشرطة كان واجبها حماية المقرات والأفراد من هجوم البلطجية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان