رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتفاق مصري بريطاني على محاربة الإرهاب سياسيًا واقتصاديًا

اتفاق مصري بريطاني على محاربة الإرهاب سياسيًا واقتصاديًا

الحياة السياسية

المهندس ابراهيم محلب والمبعوث البريطاني

خلال لقاء محلب بوفد بريطاني

اتفاق مصري بريطاني على محاربة الإرهاب سياسيًا واقتصاديًا

سعيدة عامر 14 يناير 2015 13:23

اتفق المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مع توباياس إلوود، الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، على ضرورة التعاون المشترك لمواجهة الإرهاب ليس فقط بشكل أمني قوي، وإنما يتطلّب الأمر عملًا سياسيًّا واقتصاديًّا لتعزيز أصوات السلام ولمواجهة أيديولوجيا التطرُّف العنيف.

أكد الوزير البريطاني، وفق بيان له، التزام بريطانيا بدعم الاقتصاد المصري من خلال التجارة والاستثمار كأساس لمصر التي تنعم بمزيد من الأمان والازدهار والديمقراطيّة، مشددًا على أهميّة أن يتزامن الإصلاح السياسي مع الإصلاح الاقتصادي. وأهمِّيّة إعلاء سيادة القانون، وتحسين الشفافية، وضمان احترام حقوق الإنسان.

أضاف الوود، أن بريطانيا تدعم الاستعدادات التي تقوم بها مصر للإعداد لمؤتمر الاستثمار في شهر مارس. وبحثا خلال الاجتماع كيفيّة جعل مصر مكانًا أكثر جاذبيّة للاستثمار والأعمال، ولاسيّما من خلال إصلاح قوانين الاستثمار المصريّة وتقليل اللوائح .

جاء ذلك خلال اجتماع مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وبحضور السفير البريطاني لدى مصر، جون كاسن، وممثِّلون عن ثلاث شركات بريطانيّة كُبرى عاملة في مصر هي “بريتش بتروليوم”، و”بريتش غاز”، و”اتش اس بي سي " ظهر اليوم .

 

ومن المقرر أن يقوم وزير شؤون الشرق الأوسط بزيارة خلال أسبوع إلى مشروع تطوير قناة السويس وسيقوم مع شركات بريطانيّة في مجالَي التشييد والقانون بمقابلة الفريق مهاب مميش لبحث فرص الاستثمار والتجارة المتاحة للأعمال التجاريّة البريطانيّة.

اقرأ أيضاً :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان