رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسي يشارك في "القمة العالمية للطاقة" بالإمارات

السيسي يشارك في القمة العالمية للطاقة بالإمارات

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يشارك في "القمة العالمية للطاقة" بالإمارات

الأناضول 14 يناير 2015 10:33

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، دولة الإمارات العربية الأحد القادم، للمشاركة في "القمة العالمية لطاقة المستقبل" التي ستعقد في العاصمة أبو ظبي.

 

ووفقا لبيان رئاسة الجمهورية صدر اليوم الأربعاء، تلقي الرئيس دعوة لحضور افتتاح القمة التي تُقام ضمن أسبوع أبو ظبي للاستدامة من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات.
 

وأكد الرئيس، وفقا للبيان، على اهتمام مصر بقطاع الطاقة وترشيد وتحسين كفاءتها في إطار تنفيذ خططها التنموية الطموحة، كما أكد على أهمية القمة كفرصة جيدة لمناقشة أفضل السبل لتخطيط مستقبل الطاقة، والعمل على تفعيل الآليات اللازمة لنشر استخدام الطاقات المتجددة ورفع الوعي بترشيد الطاقة، فضلاً عن التوجه نحو مستوى أفضل من خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتحسين الأثر البيئي لتوليد الطاقة الكهربائية.
 

تجدر الإشارة إلى أن هذه القمة تُعتبر الحدث الأبرز على مستوى العالم والمنطقة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة، حيث تجمع زعماء الدول وقادة الفكر وصناع القرار والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة التحديات المرتبطة بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، ويتزامن مع القمة اجتماعات الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) والقمة العالمية للمياه وحفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل وغيرها من المؤتمرات والمعارض. 
 

ووفقا لبيان رئاسة الجمهورية، تشكل زيارة الرئيس إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة، مناسبة لتسجيل تقدير وامتنان مصر للمواقف الداعمة والمساندة التي أبدتها دولة الإمارات، قيادةً وشعباً، إزاء مصر ووقوفهم بجانبها في أعقاب ثورة 30 يونيو، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان