رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مؤيدون ومعارضون لمرسي ينشرون "وصايا استشهادهم"

مؤيدون ومعارضون لمرسي ينشرون وصايا استشهادهم

الحياة السياسية

مؤيدون ومعارضون لمرسي ينشرون "وصايا استشهادهم"

مؤيدون ومعارضون لمرسي ينشرون "وصايا استشهادهم"

الأناضول 30 يونيو 2013 13:21

"إخواتي وأخواتي: سامحوني وادعو لي.. إخواني وأصدقائي وأحبابي: ادعوا لي ومن استطاع منكم أن يختم لي القرآن هدية لروحي فليفعل"..  

 

" أنا كمان قررت أكتب وصيتي وأقول إني بحب أصحابي... كل اللي أخذ كتاب مني يرجعه".

 

بهذه الكلمات راح مؤيدون ومعارضون للرئيس المصري محمد مرسي يستعدون لمظاهرات اليوم التي يتوقع مراقبون أن تشهد مواجهات، وسط مخاوف من تكرار سقوط ضحايا كما حدث في الأسبوع المنصرم.


سعد، نجل القيادي الإخواني خيرت الشاطر استشهد على حسابه الخاص بموقع "تويتر" بالآية القرآنية  "لَئِنْ بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِي إِلَيْكَ لأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ"، مضيفا "وحين تتحقق أهداف الثورة و أحلام البسطاء..قولوا، هنا يرقد شهيد .. يعلم أن من قتله كان يريد .. أن يصرفكم عن المضي في الطريق".


أما الناشط الإخواني المعروف عبدالرحمن عز فكتب على صفحته في فيس بوك "أ سامح كل من أخطأ في حقي.. وأزلت جميع البوستات (التعليقات)..هداني الله وإياكم الي الحق ونفع بنا الإسلام والمسلمين".


أحد شباب الإخوان كتب على صفحته في فيس بوك أيضا قبيل توجهه لميدان رابعة العدوية شرقي القاهرة حيث يحتشد مؤيدو الرئيس مرسي منذ الجمعة الماضية "إن استشهدت اليوم اعتذروا للقدس لأني وعدته بالشهادة في رحابه ".


أما سمير حشيش أحد المعتصمين بميدان رابعة العدوية فكتب وصية تفصيلية على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك جاء فيها: " أمي الحبيبة: ارضي عني وسامحيني.. زوجتي: سامحيني إن أسأت يوما في حقك فوالله لقد كان رضاك أحب إلي من رضا نفسي".


في المقابل وعلى الجانب الآخر لم يحد أعضاء حملة "تمرد" التي تأسست في أبريل/نيسان الماضي ودعت إلى تظاهرات اليوم المطالبة برحيل مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة عن ذات النهج، وإن بدا عليها مسحة ساخرة.


ونشر أعضاء الحملة على صفحاتهم بموقع فيس بوك صورة تضم بعضهم وقد وضعوا أيديهم على القرآن الكريم مرددين قسما يقول: "نقسم بالله العظيم أن نعمل على استكمال ثورتنا وتحقيق أهدافها فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني .. وألا نفرط أبدا في دماء شهدائنا وألا نتراجع عن الإنهاء السلمى لنظام محمد مرسي... النصر الثورة والمجد للشهداء".


وكتبت إحداهم وتدعى ياسمين جيوشي على صفحتها في فيس بوك "يا ولاد بما إن كل واحد بيكتب وصيته على الفيس.. فأنا كمان قررت أكتب وصيتي وأقول إني بحب أصحابي.. وبحب أمي وبابا أوي (جدا) وإخواتي، (...) وصيتي: كل اللي خد كتاب مني يرجعه".


صديقتها حنان الجوهري، كتبت بشكل ساخر أيضا على حسابها في فيس بوك مخاطبة زوجها  "بص (انظر) يا محمد لو حصل حاجة (إذا حدث شيء) .. ودى (اعط) فريدة (اسم ابنتها) والثلاجة لأمي".


وعلى خلفية اشتباكات خلال الأيام القليلة الماضية بين معارضين ومؤيدين للرئيس المصري في عدة محافظات، أسقطت 9 قتلى وأكثر من 600 جريح، (وفق بيانات رسمية)، تتصاعد مخاوف المصريين من اندلاع أعمال عنف على نطاق واسع اليوم الأحد بين الفريقين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان