رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دفاع الشاطر في التخابر: الدولة وقياداتها مصابون بالشيزوفيرينيا

دفاع الشاطر في التخابر: الدولة وقياداتها مصابون بالشيزوفيرينيا

الحياة السياسية

قفص الإتهام

دفاع الشاطر في التخابر: الدولة وقياداتها مصابون بالشيزوفيرينيا

عمرو ياسين 13 يناير 2015 15:51

وصف المحامي كامل مندور، دفاع خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار شعبان الشامي، موكله، بأنه رجل على مستوى رفيع وراق.

 

وأضاف مندور أن من أصدر قرارًا بالإفراج عن الشاطر، هو اللواء محمود وجدي، وزير الداخلية في 2011، قائلًا: "كيف يكون متخابرًا والدولة تفرج عنه"؟


وتابع: "عقب خروج الشاطر من السجن اجتمع مع قيادات الشرطة لدراسة تغيير المنظومة الأمنية، وأنه هو صاحب فكرة حل جهاز أمن الدولة وإنشاء الأمن الوطني بدلاً منه ".


وتطرق مندور للحديث عن محاكمة مرسي، قائلًا: "الخاسر في الانتخابات الأمريكية جون ماكين يبعثه أوباما لإنهاء أزمات، أما في مصر الفائز يسجن".

 

وأكد الدفاع أن الدولة وقياداتها مصابون بمرض الشيزوفيرينيا وانفصام الموقف، موضحًا أن الإعلام الرسمى وصف 25 يناير بالثورة المجيدة، في حين وصفتها التحريات التي أعدها الشهيد محمد مبروك بالمؤامرة، وأدت إلى انهيار الشرطة وفراغ أمنى، وبالتالى فالإخوان قاموا بثورة يناير وتسببوا في الفراغ الأمنى الذي أدى إلى سقوط الدولة".
 

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى بسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.


ويحاكم الرئيس المعزول محمد مرسي و35 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية.
 

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها .

 

اقرأ أيضًا:

شعبان الشامي يحاكم 55 طالبًا وطالبة بتهمة إثارة الشغب بالأزهر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان