رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدفاع لقاضي "التخابر": الفرصة الأخيرة لإدخال ورقة وقلم لمرسي

الدفاع لقاضي التخابر: الفرصة الأخيرة لإدخال ورقة وقلم لمرسي

الحياة السياسية

مرسي داخل القفص

للدفاع عن نفسه

الدفاع لقاضي "التخابر": الفرصة الأخيرة لإدخال ورقة وقلم لمرسي

عمرو ياسين 13 يناير 2015 11:54

 

قال المحامي كامل مندور أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة إن هذه آخر فرصة لتأمر المحكمة بدخول أوراق وقلم إلى الرئيس المعزول محمد مرسي من أجل كتابة مذكرة دفاعه قبل الجلسة القادمة التي قررت فيها المحكمة أن تستمع الى دفاعه.

 

وبدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، نظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى ومرشد جماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر و33 آخرين من أعضاء الجماعة والتنظيم الدولي للإخوان، المتهمين بالتخابر لصالح جهات أجنبية بهدف زعزعة الأمن الداخلي وهدم الدولة المصرية وإفشاء أسرارها.

 

في بداية الجلسة اشتكى المتهم فريد إسماعيل من إصابته بالتليف في الكبد والسكر، وأن أخر تحليل أجراه كد أن نسبة الأورام مرتفعة، وطلب من المحكمة الذهاب الى مستشفى القصر العيني لإجراء التحاليل الطبية والإشاعات اللازمة، وللعرض على دكتور أمراض كبد وسكر.

 

في حين أكد المتهم عيد دحروج أن المحكمة سمحت له بإجراء بعض الأشعة والتحاليل، لكن إدارة السجن تذهب به الى المستشفى في ساعة متأخرة لا يوجد فيها طبيب، ولم يستطع حتى الأن أن يجري هذه الفحوصات، فأكدت المحكمة أنها ستصدر قرارها بهذا الشأن في نهاية الجلسة.

 

بينما تحدث مندور عن عدم اختصاص المحكمة ولائيا بنظر محاكمة رئيس الجمهورية الذي لابد أن يحاكم أمام محكمة خاصة حددها الدستور والقانون.

 

كانت نيابة أمن الدولة قد وجهت إلى المتهمين أنهم خلال الفترة من عام 2005 حتى أغسطس 2013 داخل وخارج جمهورية مصر العربية، تخابروا مع منظمة مقرها خارج البلاد وهي التنظيم الدولي الإخواني وجناحه العسكري حركة المقاومة الإسلامية حماس للقيام بأعمال إرهابية داخل جمهورية مصر العربية وضد ممتلكاتها ومؤسساتها وموظفيها ومواطنيها بغرض إشاعة الفوضى وإسقاط الدولة المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان