رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل محاكمة بديع و190 متهمًا بـ"اقتحام قسم العرب" لـ 1 فبراير

تأجيل محاكمة بديع و190 متهمًا بـاقتحام قسم العرب لـ 1 فبراير

الحياة السياسية

بديع خلف قفص الإتهام

تأجيل محاكمة بديع و190 متهمًا بـ"اقتحام قسم العرب" لـ 1 فبراير

عمرو ياسين 13 يناير 2015 11:29

أجلت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة نظر محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و190 متهماً آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، في قضية التحريض على اقتحام قسم شرطة العرب، لجلسة 1 فبراير المقبل، لسماع مرافعة النيابة العامة.


كما قررت المحكمة تخصيص جلسات 2 و3 و4 فبراير لمرافعات الدفاع عن المتهمين بالدعوى.

ومن المقرر ان تنٌقل وقائع المحاكمة اعتباراً من الجلسات المقبلة الى أكاديمية الشرطة، بدلاً من معهد أمناء الشرطة بطرة، وفقاً لقرار من وزير العدل. 

ويحاكم في القضية كل من محمد بديع المرشد العام السابق لجماعة الإخوان، وقيادات الجماعة محمد البلتاجي وصفوت حجازي وأكرم الشاعر عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد، وأحمد توفيق صالح الحولاني عضو مجلس الشورى، وجمال عبيد عضو مجلس الشعب، بعد قرار النائب العام بإحالتهم للمحاكمة العاجلة أمام الجنايات في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم.

ووفقاً لتحقيقات النيابة فقد قام كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، بتحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة "العرب" ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، الأمر الذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان