رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دفاع "التخابر": الإخوان جماعة مشروعة.. والمجلس العسكري استعان بها بعد الثورة

دفاع التخابر: الإخوان جماعة مشروعة.. والمجلس العسكري استعان بها بعد الثورة

الحياة السياسية

خيرت الشاطر

دفاع "التخابر": الإخوان جماعة مشروعة.. والمجلس العسكري استعان بها بعد الثورة

عمرو ياسين 13 يناير 2015 11:06

قال المحامي كامل مندور دفاع نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر خلال مرافعته في قضية التخابر التي يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و35 آخرين، إن جماعة الإخوان "مشروعة" و"لم تؤسس على خلاف أحكام القانون".

 

وأوضح مندور أنه بعد ثورة 25 يناير أصدر المجلس العسكري إعلانًا دستوريًّا صاغه للأمة أفراد من بينهم القيادي الإخواني صبحي صالح المتهم في قضية اقتحام السجون.

 

وأشار إلى المجلس استعان بجماعة الإخوان وجعلها سندًا له في هذه الفترة إلى عام 2012 التي أجريت فيها الانتخابات الرئاسية وحصدت فيها الجماعة أصوات المصريين في انتخابات نزيهة شهد لها العالم بأسره، وعقب ذلك خضعت جماعة الإخوان إلى قانون الجمعيات الأهلية.

 

وأوضح مندور أن ما سبق يدل على مشروعية جماعة الإخوان في هذه الفترة وأنها لم تؤسس على خلاف أحكام القانون، بل إنها من ساهمت في وضع الدساتير والقانونين وأسست للديمقراطية وتعاونت مع المؤسسات الحاكمة.

 

وأشار الدفاع متسائلا: كيف نحاكم خيرت الشاطر على فترة كان مسجونًا فيها، وفترة أخرى كان إخوانه هم من يتولون إدارة شئون البلاد.

 

جدير بالذكر أنه يحاكم في القضية الرئيس المعزول محمد مرسى ومرشد جماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر و33 آخرين من أعضاء الجماعة والتنظيم الدولي للإخوان، المتهمين بالتخابر لصالح جهات أجنبية بهدف زعزعة الأمن الداخلي وهدم الدولة المصرية وإفشاء أسرارها.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان