رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الائتلاف المصري لحقوق الطفل: الرقم المعلن لأطفال الشوارع هزيل

الائتلاف المصري لحقوق الطفل: الرقم المعلن لأطفال الشوارع هزيل

الحياة السياسية

هانى هلال، مدير الائتلاف المصرى

الائتلاف المصري لحقوق الطفل: الرقم المعلن لأطفال الشوارع هزيل

نادية أبوالعينين 13 يناير 2015 10:54

رفض الائتلاف المصري لحقوق الطفل، رقم الحصر الخاص بأطفال الشوارع المعلن من قبل وزارة التضامن الاجتماعي أمس، واصفين الرقم المعلن بـ "الهزيل".

 

وأضاف الائتلاف في بيان له اليوم، تحفظنا منذ البدء في إجراء حصر لظاهرة الأطفال في الشارع لعام 2014 على هذه النوعية من المسح في ظل غياب تعريفات موحدة للظاهرة، وعدم الاتفاق على المنهجية التي سيتم بها المسح.

 

كما أشار البيان، إلى أنه سبق لأمين عام الائتلاف مناقشة الوزارة في جدوى هذا المسح والتحديات التي تواجهه ومقارنته بالمسوح السابقة سواء التي قامت بها وزارة التضامن عام 2010 أو المجلس القومي للطفولة من قبل، مضيفا الهدف من المسح ليس الوقوف على أعداد الظاهرة فقط، ولكن الهدف هو البدء في مواجهة حقيقية.

 

ووصف الائتلاف، الرقم المعلن بـ "الهزيل"، على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وهو 16019 طفلا، مؤكدا ان المجلس القومي للطفولة والأمومة لديه أيضا تحفظات على نتائج المسح، مطالبا رئيس الجمهورية، بعدم الأخذ بنتائج البحث، والبدء في عقد مؤتمر وطني تحت رعايته لكافة الأطراف المعنية للوصول إلى أفضل السبل للبدء في مواجهة هذه الظاهرة وتفعيل آليات حماية الطفل المنصوص عليها في القانون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان