رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس حزب العدل: لن أخوض الانتخابات البرلمانية لا فردي ولا قائمة

رئيس حزب العدل: لن أخوض الانتخابات البرلمانية لا فردي ولا قائمة

الحياة السياسية

حمدى السطوحى - رئيس حزب العدل

رئيس حزب العدل: لن أخوض الانتخابات البرلمانية لا فردي ولا قائمة

عبدالغنى دياب 12 يناير 2015 22:41

أعلن المهندس حمدى السطوحي، رئيس حزب العدل، عدم ترشحه في الانتخابات البرلمانية المقبلة، سواء على القائمة أو الفردي، مؤكدًا أن البرلمان يمثل له وسيلة لتحقيق الهدف ولا يجب اختزالة في أن يكون هدفًا.

 

وأضاف السطوحى فى تصريحات لـ"مصر العربية" أنه اتخذ قراره منذ فترة، ولكن فضل عدم إعلانه حتى لا يؤثر على قرارات التيار الديمقراطي، والذي يشغل السطوحي فيه، عضو بالمجلس الرئاسي، وعلى حزبه، الذي قدّم عددًا من المرشحيين لقائمة "صحوة مصر" التي يشكلها الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، وبعض المرشحين على الفردى بالتنسيق مع أحزاب التحالف.

 

وأكمل رئيس العدل: "انتظرت حتى الانتهاء من ترشيحات الأحزاب، وإعلان اللجنة العليا للانتخابات للمواعيد الانتخابات، ولا أستطيع أن أنتظر أكثر من ذلك، حتى لا  يتخيل البعض أنه تم رفضي مثلا من قبل لجنة المعايير".

 

ويأتى اعلان السطوحى عقب قرار حزب التيار الشعبي "تحت التأسيس"، وعضو تحالف التيار الشعبي، بأنه لن يشارك في الانتخابات البرلمانية، اعتراضًا على قانون الانتخابات، وقانون تقسيم الدوائر، وما اعتبره تجاهلاً من الحكومة لطلبات الأحزاب بتعديل قانون التظاهر والقوانين الخاصة بالنظام الانتخابي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان