رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسي لـ"الأحزاب ": لا ندعم قائمة الجنزوري لكنها جهد مشكور

السيسي لـالأحزاب : لا ندعم قائمة الجنزوري لكنها جهد مشكور

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

طالبهم بالاندماج في تحالف واحد

السيسي لـ"الأحزاب ": لا ندعم قائمة الجنزوري لكنها جهد مشكور

سعيدة عامر 12 يناير 2015 21:53

"أنا مش عاوز حد يساندني أنا عاوزكوا تساندوا مصر".. هكذا بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاءه بالأحزاب الذي استمر قرابة الـ5 ساعات، مطالبًا إياهم باختيار مرشحي مجلس النواب من الأكفاء والمثقفين خاصة في مجال التشريعات، على أن تتوحد التحالفات الحالية في تحالف واحد، مشددًا على أنه لا علاقة له بقائمة الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء الأسبق.  

وقال الرئيس، خلال لقائه، إنه ينتوي زيادة مساحة المنطقة العازلة بين مصر وغزة 500 متر إضافية ليكون إجمالي مساحتها 1500 متر حتى تتمكن مصر من مواجهة الإرهاب.

وقال  نبيل دعبس، رئيس حزب مصر الحديثة، لـ"مصر العربية"، إن الرئيس بدأ حديثه بقوله: أنا مش عاوز حد يساندني أنا عاوزكوا تساندوا مصر"، وأكد لهم أهمية الانتقاء الجيد لمرشحي مجلس الشعب على أن يكونوا كفاءات في مختلف المجالات خاصة التشريع والقانون.

وأضاف "دعبس" أن اللقاء مع الرئيس اتسم بالوضوح والشفافية، حيث أطلعهم على رغبته في زيادة المعاشات، واستصلاح  4 ملايين فدان، ومنحها لشباب الخريجين.

من جهته، طالب رئيس حزب مصر الحديثة الرئيس باختيار وزراء ومحافظين قادرين على الإنجاز بعيدًا عن الأيدي المرتعشة للمسئولين، ودعم المستثمرين بإنشاء مكتب شكاوى الاستثمار، وأن يكون تابعًا لرئاسة الجمهورية بشكل مباشر؛ للتيسير على رجال الأعمال، ولسرعة البت فيها تلافيًا، ودعم الأحزاب.

وقال الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إنه طرح خلال اللقاء  فكرة إنشاء وزارة للنقل البحري والنهري وأعالي البحار، وإنشاء هيئة لتدريب وتشغيل الشباب.

 

وأضاف رئيس الحزب أن الرئيس أكد أن قائمة الدكتور كمال الجنزورى مثل أي قائمة أخرى لا تتبناها الدولة، ولكنها جهد مشكور للدكتور الجنزوري.

وأشار رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الرئيس أكد للأحزاب أنه حال تشكيلهم قائمة وطنية فإنه سيخرج ويشيد بها، مؤكدًا أن الأحزاب لو اتحدت سيعجل ذلك باستقرار الحياة السياسية.

من جانبه قال عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، إن الرئيس سيقرر خلال  أيام زيادة مساحة المنطقة العازلة بين مصر وغزة 500 متر إضافية لتصبح 1500 متر بعد عثورهم على أنفاق على بعد 1200 متر، وهو ما يهدد الأمن القومى للبلاد.

وأشار السادات إلى أن الرئيس أكد أنه لا يدعم أي أحزاب أو قائمة انتخابية حالية في إشارة لقائمة الدكتور كمال الجنزوري، كما طلب الرئيس من الأحزاب الاتفاق على قائمة موحدة لجميع  الأحزاب لأن الفترة الراهنة تطلب التخلي عن المصالح الحزبية الضيقة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان