رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بطريرك إثيوبيا: نصلي من أجل استمرار العلاقات مع مصر

بطريرك إثيوبيا: نصلي من أجل استمرار العلاقات مع مصر

الحياة السياسية

متياس الأول - بطريرك إثيوبيا

بطريرك إثيوبيا: نصلي من أجل استمرار العلاقات مع مصر

رانيا حلمي 12 يناير 2015 20:06

قال متياس الأول بطريرك إثيوبيا إن الكنيسة في إثيوبيا تصلي لأجل استمرار العلاقات بين مصر وإثيوبيا، مؤكدا أن نهر النيل سيظل رابطا يربط الدولتين ببعضهما.

جاء ذلك خلال كلمته، مساء اليوم، في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، حيث شهدت زيارته احتفاء شعبيا وكنيسا، استقبله القمص رويس مرقص وكيل البابا تواضروس، ومحمود درديري سفير إثيوبيا في مصر، ورافقه في رحلته كل من الأنبا رفائيل سكرتير المجمع المقدس وأسقف كنائس وسط القاهرة، والأنبا أنجليوس إسحاق سكرتير البابا تواضروس الثاني.

وأكد استمرار التواصل بشكل أقوى مما كانت عليه في الماضي، مشيرا إلى أن هناك عقيدة وإرادة مشتركة بين البلدين.

وأضاف أنه منذ بدء زيارته لأرض مصر قابل العديد من الشخصيات القيادية، حيث قابل اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان قد قابل رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وقبلهما قابل البابا تواضروس.

من جانبه قال القمص رويس مرقص ان احترام المواطن الإثيوبي للكنيسة المصرية يرجع لتدينه، وأن الجميع يعلم محبتهم للكنيسة القبطية وأن شوارع الإسكندرية قد امتلأت بدماء مارمرقس.

وأهدت الكنيسة درعها لبطريرك أثيوبيا، الذي توجه لزيارة مدفن مارمرقس ومدافن البطريرك.

كان متياس قد وصل مساء اليوم إلى الكنيسة المرقسية بالإسكندرية خلال زيارته الأولى لمصر، بعد لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قيادات الدولة.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان