رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي: الدولة تلتزم بانتخابات برلمانية نزيهة

السيسي: الدولة تلتزم بانتخابات برلمانية نزيهة

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: الدولة تلتزم بانتخابات برلمانية نزيهة

متابعات 12 يناير 2015 20:04

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة تلتزم بإجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة، وأن يعكس البرلمان القادم كافة الأحزاب السياسية.


وبحسب بيان من الرئاسة المصرية، اجتمع السيسي، اليوم بـ 15 حزبا سياسيا ،علي أن يلتقي غدًا الثلاثاء بعدد آخر من الأحزاب السياسية، لم يسمهم البيان.

وأوضح السيسي ، "حرصه الكامل على عدم تدخل الدولة ومؤسساتها فيما يجري حالياً على الساحة الداخلية من تكتلات وتحالفات حزبية أو سياسية خاصة بالعملية الانتخابية حتى لا يؤدي ذلك إلى إيجاد حالة من الاستقطاب والانقسام".

ونوه السيسي خلال لقاءه رؤساء الأحزاب إلي "التزام الدولة بإجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة، وأن يعكس البرلمان القادم كافة الأحزاب السياسية"، داعيًا الأحزاب إلى "تشكيل تكتلات تضيف من قوتهم على الساحة السياسية وتعزيز قدرتهم على المساهمة بفاعلية في أنشطة البرلمان القادم". 

وقال: "البرلمان المقبل سوف يتمتع بصلاحيات واسعة، وهو ما يستدعي اختيار أفضل العناصر القادرة على الاضطلاع بالمسئوليات الملقاة على عاتقها ومواجهة التحديات الجسيمة التي تواجه مصر من أجل العبور بالوطن في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها". 

وأوضح البيان أن "حديث مطول دار بين الرئيس السيسي ورؤساء الأحزاب تم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات".

وأشار العديد من رؤساء الأحزاب بحسب البيان إلي "المضي قدما في تجديد الخطاب الديني وتصحيح المفاهيم الخاطئة ومناقشة الاستعدادات الجارية للانتخابات البرلمانية القادمة، وطرح ملاحظات على قانون الانتخابات، والمطالبة بوضع ميثاق شرف حزبي تلتزم به كافة الأحزاب السياسية خلال المعركة الانتخابية".

كما تناول اللقاء الرئاسي مع الأحزاب المصرية قضايا "العدالة الاجتماعية وخطط التنمية بالإضافة إلى عدد من القضايا الخاصة بالحقوق والحريات العامة، ولاسيما الإفراج عن عدد من الشباب المحتجزين وقانون التظاهر".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان