رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مخيون: الرئيس طالب الأحزاب بحسن اختيار مرشحيهم للانتخابات

مخيون: الرئيس طالب الأحزاب بحسن اختيار مرشحيهم للانتخابات

الحياة السياسية

يونس مخيون - رئيس حزب النور

خلال لقاء الأحزاب بالسيسي..

مخيون: الرئيس طالب الأحزاب بحسن اختيار مرشحيهم للانتخابات

محمد الفقي 12 يناير 2015 19:21

طالب الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة حيادية أجهزة الدولة المختلفة أثناء عملية انتخابات مجلس النواب وعدم دعم اتجاه دون آخر، مشيرًا إلى أن الرئيس أكد أن الانتخابات ستكون نزيهة تمام.

وأضاف مخيون، خلال لقاء السيسي، اليوم الاثنين، أن الرئيس يحتاج إلى اصطفاف وطني من القوي الوطنية والأحزاب، مشددًا على أن هذا يستدعي عدم الإقصاء خاصة أننا في مرحلة البناء ومصر تحتاج إلى الجميع.

ولفت رئيس حزب النور إلى أن الرئيس طالب الأحزاب بحسن اختيار مرشحيها في انتخابات مجلس النواب، بحسب بيان له، عقب الاجتماع مع السيسي. وأكد مخيون أن لقاء السيسى برؤساء الأحزاب اتسم بالود وسعة الصدر، لافتاً إلى أنه استمع لكل الحاضرين والممثلين لـ17 حزبا خلال جلسة اليوم.

وأوضح  أن الرئيس بدأ لقاءه بمقدمة أكد فيها أنه تحمل هذه المهمة استشعارا للخطر الذي يحيط بالبلاد وأن ذلك كان واجب عليه.

ونقل مخيون عن السيسي قوله: "مهمتي الأساسية خلال السنوات القادمة هو إيجاد دولة وإعادة بناء مؤسسات الدولة، نظرا لأن السنوات الثلاث الماضية أصابت مؤسسات الدولة بالانهيار أو كانت على وشك الانهيار، ويكفي أننا من 52 حتى الآن بنظام واحد.. أنا أبحث عن دولة وليس نظاما".

وشدد على تأكيد السيسي احتضان المؤسسات الموجودة على ما هى عليها حتى تمر هذه الفترة الحرجة، وطالب الجميع بالمساندة والتجرد لأن وضع مصر صعب وفى واقع صعب.

وأشار مخيون إلى أن السيسي استعرض خلال اللقاء الناحية الاقتصادية للدولة والمديونيات المستحقة عليها، وأوضح السيسي أنه لولا الدعم الخارجي خلال المرحلة الماضية لم نكن نستطيع أن نصل إلى هذه المرحلة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان