رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الدفاع: مصر العمق الاستراتيجى للأمن القومي الإقليمي والعربي

وزير الدفاع: مصر العمق الاستراتيجى للأمن القومي الإقليمي والعربي

الحياة السياسية

وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى

وزير الدفاع: مصر العمق الاستراتيجى للأمن القومي الإقليمي والعربي

أ ش أ 12 يناير 2015 14:25

تفقد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى اليوم عناصر القوات المسلحة المخطط سفرها للمشاركة في المرحلة الثانية من التدريب المشترك المصري الإماراتي “سهام الحق” والذي تستضيفه الإمارات، واستمع لعرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية والإدارية للقوات المخطط مشاركتها بالتدريب. 


وأشاد القائد العام بالاستعداد والتدريب الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم على النجاح في تنفيذ أية مهمة يكلفون بها من أجل حماية الشعب المصري والتصدي للتهديدات المختلفة التي تستهدف المساس بالأمن القومي ، مؤكدا أن أمن مصر واستقرارها يكمن في امتلاك قوات مسلحة قوية وقادرة  على مواجهة كافة التحديات .
 

وأشار إلى أن مصر تمثل العمق الاستراتيجي للأمن القومي الإقليمي والعربي ، وأن ما تشهده المنطقة من متغيرات حادة وتهديدات مباشرة وغير مباشرة تستلزم التكامل والتعاون المشترك بين كافة الدول الشقيقة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .

وأشاد بعمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الإماراتية باعتبارها نموذجا للتضامن والتعاون العربي المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين ، مؤكدا أهمية التدريب المشترك “سهام الحق”.

وأكد القائد العام على أن التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة هي إحدى الركائز التي تكفل للقوات المسلحة القدرة علي تنفيذ كافة المهام والواجبات المكلفة بها بنجاح ، وصقل مهارة الوحدات والتشكيلات على تنفيذ المهام في مسارح العمليات المختلفة تحت أصعب الظروف.

وطالب القوات المسافرة بالحفاظ على أرقى مستويات الاستعداد والتدريب على الموضوعات العامة والتخصصية والتمسك بالانضباط العسكري الذاتي والقيم والمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية ، والتعاون مع الأشقاء الإماراتيين لتحقيق أقصى استفادة مشتركة من التدريب .

حضر الأنشطة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

اقرا أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان