رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جدل بنقابة الصحفيين قبل حضور مرتضى منصور

جدل بنقابة الصحفيين قبل حضور مرتضى منصور

الحياة السياسية

نقيب الصحفيين ضياء رشوان

جدل بنقابة الصحفيين قبل حضور مرتضى منصور

ممدوح المصري 12 يناير 2015 12:45

توافد عدد من الصحفيين الحاملين لعضوية نادي الزمالك على مقر النقابة لحضور المؤتمر الصحفي المقرر عقده في الثانية ظهرًا، بحضور مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ونقيب الصحفيين ضياء رشوان، وأعضاء مجلس النقابة، ورابطة النقاد الرياضيين.

وسادت حالة من الجدل بأروقة النقابة حول جدية حضور رئيس الزمالك وتقديمه الاعتذار عما بدر منه في حق الصحفيين، خاصة بعد تصريحه الأخير الذي أكد فيه أنه تلقى دعوة للغداء من نقيب الصحفيين بمقر النقابة وأنه لن يعتذر، وهو ما نفاه نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة.

ومن جانبه، استبعد أحمد شلبي عضو الجمعية العمومية للصحفيين، حضور مرتضى منصور قائلا: "لن يحضر ولن يقدم اعتذارا للصحفيين، لأنه يرى أنه فوق القانون والدولة".

وأضاف شلبي لـ"مصر العربية" أنه يتمنى من مجلس النقابة عدم التفريط في حق الصحفيين، مشيرا إلى أن جميع أعضاء الجمعية العمومية وراء المجلس في حربه ضد رئيس الزمالك.

واختلف معه في الرأي حسين عبد الحميد، عضو الجمعية العمومية للصحفيين، حول جدية حضور مرتضى منصور قائلا: "وزير الشباب والرياضة هو الذي دعا للقاء، وهناك اتفاق بين رئيس الزمالك والنقابة برعاية الوزير، ولا يمكن تجاهل ذلك".

وبدأت الأزمة بين رئيس نادي الزمالك والصحفيين، منذ عدة شهور، بعد أن قام رئيس الزمالك بسب الصحفي محمد الشرقاوي، رئيس القسم الرياضي، بجريدة المصري اليوم، بالإضافة إلى سب أحد أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين.

وقدم على إثرها مجلس النقابة عدة بلاغات للنائب العام ضد رئيس نادي الزمالك، وهدد المجلس بمسيرة ضخمة ودخول نادي الزمالك بعد أن قام رئيس الزمالك بفصل عضويات الصحفيين من النادي ومنعهم من الدخول.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان