رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لقاءات السيسي والأحزاب.. فض مجالس

لقاءات السيسي والأحزاب.. فض مجالس

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي- أرشيفية

تنطلق اليوم..

لقاءات السيسي والأحزاب.. فض مجالس

سعيدة عامر وعمرو عبد الله 12 يناير 2015 10:16

يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى برؤساء الأحزاب على مدار يومين لبحث الوضع الراهن بعد تحديد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، ويحضر لقاء اليوم 7 رؤساء أحزاب.

 

ويحضر اللقاء الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، والدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، والدكتور محمد أبو الغار رئيس المصرى الديمقراطى الاجتماعي، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح، والتنمية والدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، والربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، والمستشار يحيى قدري، النائب الأول لحزب الحركة الوطنية، على أن يستكمل اللقاءات مع باقى رؤساء الأحزاب غدا الثلاثاء.


وأبدى المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة انزعاجه من إجراء اللقاءات على مدار يومين، مضيفًا: على ما يبدو أن هناك تصنيفًا للأحزاب بأنها درجة أولى أو ثانية.


وتابع: سنرى ما سيسفر عنه لقاء اليوم وأفكر إذا ما كنت سألبى الدعوة أم لا، مشيرًا إلى أن مؤسسة الرئاسة اتصلت به وأبلغته بعقد حوار مع الأحزاب على دفعتين وسيكون حزب الكرامة فى اليوم الثانى.

 

من جهته قال "قدري" إنه سيشارك فى لقاء الرئيس لمناقشة المشهد السياسي، وذلك باعتباره النائب الأول لرئيس الحزب الفريق أحمد شفيق.

 

وأضاف قدري لـ"مصر العربية": لدينا استفسارات كثيرة سنطرحها على الرئيس منها علاقة الدولة والسلطة الحالية بالحياة الحزبية، وإجراءات الدولة الداعمة للأحزاب خلال الفترة القادمة، مضيفًا: كما سنحاول التعرف على رؤية الرئيس لتطورات الأحداث وما يدور على الساحة السياسية.

 

ومن جانبه أكد صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر على أهمية اللقاء، خاصة مع إقبال الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة أتت من الرئيس فى محاولة لتجميع القوى، قائلا: سنسأل الرئيس عما إذا كانت قائمة الجنزورى هى قائمة الدولة أم لا؟.

 

ونقلا عن الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، قال حسب الله إن اللقاء سيكون فعالا وإيجابيا لحرص الرئيس على الاستماع لجميع القوى والتيارات السياسية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان