رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي: نتطلع لوقف إسرائيل التصعيد ضد الفلسطينيين

السيسي: نتطلع لوقف إسرائيل التصعيد ضد الفلسطينيين

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

خلال لقائه رئيس المؤتمر اليهودي

السيسي: نتطلع لوقف إسرائيل التصعيد ضد الفلسطينيين

الأناضول 11 يناير 2015 20:25

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ـ اليوم الأحد ـ، إن هناك اتصالات تقوم بها مصر من أجل احتواء التوترات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، معربًا عن تطلعه لامتناع الجانب الإسرائيلي عن اتخاذ أي خطوات "تصعيدية" تجاه السلطة الفلسطينية. 


جاء ذلك بحسب بيان رئاسي، صادر اليوم، عقب لقاء جمع السيسي برئيس المؤتمر اليهودي العالمي، رونالد لاودر، وبرفقته موشى رونين، نائب رئيس المؤتمر بمقر الرئاسة. 

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من هيئة يهودية تمثل الجاليات اليهودية في 100 دولة للرئيس السيسي منذ انتخابه في يونيو الماضي رئيسا لمصر.  

وأعرب السيسي ـ خلال اللقاء ـ عن "تطلعه لامتناع الجانب الإسرائيلي عن اتخاذ أي خطوات تصعيدية إزاء السلطة الفلسطينية، لاسيما في ظل التطورات الراهنة في أعقاب قبول عضوية فلسطين بالمحكمة الجنائية الدولية". 

ودعا السيسي، رونالد لاودر رئيس المؤتمر اليهودي العالمي إلى "بذل المساعي من أجل إقناع المسئولين والرأي العام في إسرائيل بأهمية تحقيق السلام في المنطقة". 

وقال الرئيس إن "التحديات الراهنة في المنطقة لا يمكن مواجهتها بالقوة المسلحة وحدها، بل لابد من التوصل لتسوية سلمية مع الفلسطينيين تقوم على حل الدولتين، وتلبي تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولة تعيش في سلام وأمن مع إسرائيل". 

جاءت مطالبات السيسي بعدما أبدى لاودر، بحسب بيان الرئاسة، اهتماماً بـ"التعرف على رؤية السيسي إزاء التطورات التي تموج بها المنطقة، ولاسيما على صعيد العلاقات بين الإسرائيليين والفلسطينيين". 

وأوضح لاودر أن "المؤتمر اليهودي العالمي يُمثل الجاليات اليهودية في 100 دولة حول العالم، على اقتناع تام بمحورية دور مصر لكونها ركيزة الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط". 

وأشار إلى متابعتهم باهتمام لـ"الخطوات الجادة التي يتخذها السيسي على المستويين الداخلي والدولي".

وحسب المتحدث باسم الرئاسة، فإن اللقاء تضمن التباحث حول المفاوضات المتوقفة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث أكد بلير على مركزية الدور المصري في استئناف الاتصالات بين الطرفين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان